أخبار - 2022.10.11

حفل توقيع مذكرة تآخي وتعاون بين بلدية تونس ومدينة بوسان الكورية

حفل توقيع مذكرة تآخي وتعاون بين بلدية تونس ومدينة بوسان الكورية

التأم اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، بمقر بلدية بوسان الكورية، حفل توقيع مذكرة تآخي وتعاون بين بلدية تونس ومدينة بوسان الكورية، في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد وقعت المذكرة عن الجانب التونسي السيدة سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة وعن الجانب الكوري السيد بارك هيونغ جون، رئيس بلدية بوسان، بحضور السيد أحمد بوغدير القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة تونس بسيول والسيد حاتم بن قديم، رئيس ديوان السيدة رئيسة بلدية تونس بالإضافة الى عدد من المسؤولين السامين بمدينة بوسان.

وتهدف هذه المذكرة إلى إقامة علاقات صداقة وتعاون عبر التشاور البناء بهدف تيسير مشاريع التعاون وتبادل الخبرات بين المدينتين وذلك في عدة مجالات على غرار  الطاقة المتجددة والبيئة والتصرف في النفايات والتهيئة العمرانية والتخطيط  والثقافة والمحافظة على التراث والسياحة.

تجدر الإشارة أن مدينة بوسان هي ثاني أكبر مدينة كورية من حيث عدد السكان والأهمية الاقتصادية، وهي قطب لوجستي هام من خلال احتضانها لثاني أكبر ميناء إعادة شحن (Transbordement) في العالم.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.