أخبار - 2022.07.07

مقترحات عملية يقدمها المعهد التونسي للخبراء المحاسبين في إعادة تقييم عقارات الشركات حسب قيمتها الحقيقية (ألبوم صور)

مقترحات عملية يقدمها المعهد التونسي للخبراء المحاسبين في إعادة تقييم عقارات الشركات حسب قيمتها الحقيقية

نظم المعهد التونسي للخبراء المحاسبين ورشة عمل حول الإجراءات الجديدة والصعوبات التي تعترض الشركات في مجال إعادة تقييم عقاراتها حسب قيمتها الحقيقية وذلك يوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات (IACE).

وتميزت هذه الورشة بمشاركة أكثر من 350 شخصا من خبراء محاسبين ومختصين وممثلين عن شركات خاصّة وعمومية وبحضور السيد المنصف بوسنوقة الزموري، رئيس المعهد والسيد وليد بن صالح، رئيس هيئة الخبراء المحاسبين التونسيين.

وقد أثث أشغال هذه الورشة التي امتدت على حصتين ثلة من المختصين والخبراء المحاسبين على غرار السادة رشاد الفوراتي وفيصل دربال وعبد الرزاق القابسي وعبد اللطيف عباس وماهر قعيدة والسيدات حبيبة اللواتي ونجيبة الشوك وعواطف المرزوقي.

وفي افتتاح الورشة أشار السيد المنصف بوسنوقة الزموري، رئيس نظم المعهد التونسي للخبراء المحاسبين "أنّ هذه الورشة حول الإجراءات الجديدة الواردة بالفصل 20 من قانون المالية لسنة 2022 والخاص بتمكين الشركات من إعادة تقييم عقاراتها حسب قيمتها الحقيقية تندرج ضمن ورشات العمل والتظاهرات التي ينظمها المعهد التونسي للخبراء المحاسبين وذلك للتعريف بالإجراءات وفتح باب النقاش حول بعض نقاط الغموض بمشاركة أهل المهنة والمؤسسات والجامعيين والمختصين في المحاسبة والجباية والمالية."

من جهته أكّد السيد وليد بن صالح، رئيس هيئة الخبراء المحاسبين التونسيين على ضرورة تطوير القوانين الجبائية لتتماشى مع متطلبات العصر الحالي وأضاف أن الورشة ستساهم في صياغة مجموعة من المقترحات التي سيتم تقديمها لوزارة المالية بخصوص إجراءات إعادة تقييم الأصول العقارية للشركات.  
 
 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.