أخبار - 2022.07.06

وزير الدفاع الوطني يختتم السنـة الجامعيـة بالأكاديميـة العسكريـة (صور+فيديو)

وزير الدفاع الوطني يختتم السنـة الجامعيـة بالأكاديميـة العسكريـة (صور+فيديو)

أشرف مساء أمس وزير الدفاع الوطني السيد عماد مميش بفندق الجديد على حفل اختتام السنة التكوينية بالأكاديمية العسكرية وتخرّج دورة محمود المسعدي المتحصلين على الشهادة الوطنية لمهندس وشهادة ماجستير البحث في العلوم القانونية والتصرّف وشهادة الماجستير المهني في العلوم العسكرية وكذلك المرتقين إلى رتبة ملازم دورة إبن رشيق وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووالية نابل وآمري الأكاديميات العسكرية ببعض البلدان الشقيقة.

وأبرز وزير الدفاع الوطني بالمناسبة أن الأكاديمية العسكرية تشهد نقلةً نوعية على مستوى تطوير البنية الأساسية وتحسين ظروف عيش التلامذة الضباط وعلى مستوى الخدمات المقدّمة إليهم ودعم المنظومة التكوينية، معبرًا عن إرتياحه للخطوات التي قُطِعت في هذه المجالات حتى تكون الأكاديمية العسكرية في مستوى نظيراتها الأجنبية ومرجعا دائما في التكوين وفي بناء العقيدة العسكرية لدى الضابط.

وبيّن أن حيوية مؤسسات التعليم العالي العسكري تَكْمُنُ في انفتاحِها على الجامعات الوطنية والأجنبية والاستفادة من تجاربها والتفاعل مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي والوعي العميق بأهمية التحدّيات الأمنية في ظل التحولات الإقليمية والدولية، منوّها في هذا السيّاق بالتعاون القائم بين الأكاديمية العسكرية والمؤسسات التكوينية الوطنية والأجنبية وداعيًا إلى مزيد دعم الشراكات معها في مجالات البحوث العلميّة والدراسات بما يستجيب لحاجيات المؤسسة العسكرية.

وأكّد في هذا المجال على ِمزيد تطوير المنظومة التكوينية بما يمكّن ضبّاط المستقبل من إمتلاك المعارف والمهارات التقنية أخذًا بناصية العلوم العسكرية، فضلا عن أساليب القيادة والظهور ببنية جسديّة ولياقة بدنية عالية والقدرة على المثابرة بما يمكنّه من الاضطلاع بجلّ المهام الميدانية بكامل تراب الجمهورية وعلى امتداد مسيرته المهنية والتحلّي بروح معنوية عالية مدعّمة بالقيم الإنسانية والعسكرية.

وواكب وزير الدفاع الوطني بالمناسبة فعاليات المهرجان العسكري الذّي تخللته حركات رياضية جماعية وتمارين قتال وهبوط مظليين إلى جانب اطلاعه على عيّنة من البحوث العلمية التي أنجزها التلامذة ضباط.

مشاهدة الفيديو

 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.