تكريم الجامعة التونسية لشركات التأمين بمناسبة المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للشركات

تكريم الجامعة التونسية لشركات التأمين بمناسبة المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للشركات

تم تكريم الجامعة التونسية لشركات التأمين، خلال الدورة الأولى للمنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للشركات، التي احتضنتها مدينة الحمامات من 12 الى 14 ماي2022، وذلك نظرا لجهود الجامعة في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات.

ويأتي هذا التكريم لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة التونسية لشركات التأمين ومؤسسات التأمين لدعم المجهود الوطني في مجالات التعليم والصحة والسلامة المروية، وفقا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من أجل عالم أفضل.

وأبت الجامعة التونسية لشركات التأمين ،إدراكا منها لدورها الهام كممثل لقطاع التأمين، إلا أن تعزز نهج المسؤولية المجتمعية، من خلال اتخاذ عديد الخطوات والإجراءات شملت مجالات مختلفة نذكر منها:

تعاون نموذجي مع وزارة التربية من خلال توقيع اتفاقيتين:

- أمضيت الاتفاقية الأولى في 22 ديسمبر 2020 وتهدف الى تجديد المجموعات الصحية في 14 مدرسة بتونس الكبرى بالكامل.

- وقّعت الاتفاقية الثانية في 7 فيفري 2022 بمناسبة لقاء قرطاج الخامس عشر للتأمين و إعادة التأمين المنعقد بجزيرة جربة، و تهدف الى تحسين البنية التحتية للمدارس عبر تسييج و تسوير 14 مدرسة في 9 ولايات) منوبة، باجة، القيروان، تطاوين، قبلي، الكاف، القصرين، سليانة، جندوبة( وتندرج هاتان الاتفاقيتان ضمن إجراءات ذات قيمة مضافة عالية من أجل تعزيز التعليم من ناحية وتشجيع المبادرة الخاصة من ناحية ثانية عبر تكليف رواد أعمال شبان بتجديد هذه الفضاءات التعليمية وتحسين بنيتها التحتية.

وتتعاون الجامعة التونسية لشركات التأمين أيضا مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لإحداث نوادي داخل المدارس التي تم تجديدها مما سيعزز فهم التلميذ للثقافة المالية ويدعم الأنشطة المسرحية وثقافة السلامة المرورية وذلك بهدف اتاحة الفرصة للتلاميذ من أجل الوصول الى مزيد من المعرفة وتكريس وعي جماعي ومجتمعي لأبناء المؤسسات التربوية في تونس.

من جهة أخرى بذلت الجامعة التونسية لشركات التأمين جهودا كبيرة خلال جائحة كوفيد- 19، ليس فقط عبر تزويد المستشفى الجهوي بالقيروان بسيارات إسعاف، ولكن أيضا من خلال توزيع مكثفات الأوكسيجين بالتعاون الوثيق مع الهلال الأحمر في عديد الجهات.

ومثّل الجامعة التونسية لشركات التأمين خلال هذا المنتدى الأول المخصص للمسؤولية المجتمعية للشركات مديرها التنفيذي السيد حاتم عميرة الذي تم تكريمه بالمناسبة من قبل المنظمين، وقد شارك السيد حاتم عميرة بالمناسبة في حلقة نقاش بعنوان:

'الاعمال الخيرية و المسؤولية المجتمعية للشركات: تكامل يخدم المصلحة العامة "
كما تم تخصيص جناح طيلة أشغال المنتدى لتعريف الجمهور بالدور الذي تلعبه الجامعة التونسية لشركات التأمين ومؤسسات التأمين في تطوير قطاع التأمين والخطوات التي انتهجتها في علاقة بالمسؤولية المجتمعية لشركات التأمين .مع توجيه الشكر لمنظمي المنتدى الدولي الأول للمسؤولية المجتمعية للشركات ،فان هذا التكريم يشجع حتما الجامعة التونسية لشركات التأمين على مواصلة جهودها الكبرى في تنمية المسؤولية المجتمعية لشركات التأمين.

ويتجاوز هذا التكريم الجامعة ليشمل كل شركات التأمين التي اتخذت جميعها خيار تحمل المسؤولية المجتمعية في سياساتها التسييرية في صلب الشركات و من خلال تعاملها مع محيطها على حد السواء للعب دورها المجتمعي على أحسن وجه في مجال التربية والتعليم والثقافة والصحة والرياضة.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.