أخبار - 2022.05.06

عبد الرزاق بن عبد الله، عميدا لكليّة مرموقة في اليابان (صور)

عبد الرزاق بن عبد الله، عميدا لكليّة مرموقة في اليابان

في سابقة تاريخية مرموقة، تمّ اختيار الأستاذ الجامعي التونسي عبد الرزاق بن عبد الله عميدا للمدرسة العليا للإعلامية والهندسة، بجامعة ايزو، في اليابان وهو يصبح بذلك أوّل جامعي أجنبي يرتقي إلى مثل هذه الخطّة.

وقد كان الأستاذ عبد الرزاق بن عبد الله يشغل قبل ذلك منصب رئيس قسم الهندسة الإعلامية بنفس الجامعة.

 والأستاذ عبد الرزاق بن عبد الله، هو أصيل منطقة بئرعلي بن خليفة (بين صفاقس والمزونة). وقد تحصل على شهادة مهندس من معهد البوليتكنيك بالعاصمة الصينية بيكين، ودكتوراه الدولة من جامعة طوكيو في سنة 2002 ثم انضمّ إلى جامعة ايزو الواقعة على بعد 300 كلم من العاصمة اليابانية. وقد تميّز خلال مسيرته العلمية المتألّقة بعديد البحوث الرائدة ونجح بالخصوص في استنباط شريحة صحية ذكيّة يتمّ ايواؤها في جسم الانسان لتتولّى تحسس كل التفاعلات والانذار بأيّ تداعيات فيما تخزّن كل المعطيات الخاصة بالحالة الصحيّة والمعطيات الضرورية للإسعاف والنجدة.

ويعد الأستاذ عبد الرزاق بن عبد الله، وهو من أهم العلماء التونسيين المقيمين بالخارج، من ضمن أبرز الباحثين في الهندسة الإعلامية المتطورة في العالم.

 

قراءة المقال بالفرنسية
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.