هواوي تونس تدعم الشركات التونسية الناشئة في "أيام تونس الرقمية": في معرض إكسبو 2020 دبي

هواوي تونس تدعم الشركات التونسية الناشئة في "أيام تونس الرقمية": في معرض إكسبو 2020 دبي

نظّمت وزارة تكنولوجيات الاتصال تظاهرة "أيام تونس الرقمية 2021" بالتعاون مع شركة هواوي الرائدة في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والحلول الرقمية وذلك أيام 7و8 و9 ديسمبر 2021 على هامش انعقاد المعرض العالمي إكسبو دبي 2020 الذي يمتد على 6 أشهر بمشاركة أكثر من 190 بلدا ومن المتوقع أن يزوره أكثر من 25 مليون شخصا وذلك تحت عنوان " تواصل العقول وصنع المستقبل ".

وقد جمعت تظاهرة "أيام تونس الرقمية 2021"ثلة من الطلبة والجامعيين والباحثين وأصحاب المشاريع ناشئة وهياكل الدعم إضافة إلى الشركات الصغرى والمتوسطة ومثلت هذه الأيام فرصة للتعريف بمهارات وابتكارات الفاعلين التونسيين  لزوار المعرضوجمع  الفاعلين الأساسيين في النظام البيئي في نفس المكان لأول مرة.

وخلال كلمته قال السيد  Xingshuo  Lin، مدير عام هواوي تونس،" نحن مؤمنون بأنّ التكنولوجيا تساعد على  تحسين الحياة اليومية وتحفيز الاقتصاد وتطوير المجتمع بأسره" وأضاف: " لا يهم من يفوز بالجائزة النهائية لهذه الدورة، أنتم جميعاً فائزون!." كما أكّد المدير العام هواوي تونس أنّ الشركات الناشئة أصبحت فاعلا رئيسيا في تحقيق النمو في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتطور الاقتصاد.

كما انتهز السيد XingshuoLinالفرصة للتأكيد على عزم شركة هواوي بصفتها شريكااستراتيجيا لتونس على مواصلة تقديم الدعم والمساندة للحكومة التونسية ولجميع شركائها المحليين والمشاركة في خلق بيئة عمل مناسبة وملائمة تدعم الشركات الناشئة.

واحتفالا بتواجدها في تونس منذ سنة 1999 وباعتبارها فاعلا رئيسيا في دفع التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي في تونس ،  كشفت هواوي في فيديو عن الاستثمارات التي قامت بها في البلاد كما أكدت على التزامها المتواصل بالمشاركة في صناعة مستقبل مزدهر لتونس وذلك من خلال المساهمات التي تقوم بها عبر المشاركة في تكوين المواهب التونسية في مجال تكنولوجيا المعلوماتوالاتصال وتقديم أحدث الحلول التكنولوجية. 

وبهذه المناسبة، أشار الدكتور نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيا المعلومات إلى أنّ جناح تونس في معرض إكسبو 2020 دبي يمثل فرصة لعرض إنجازات تونس في العديد من المجالات. كما شدّد على أهمية إبراز النجاحات التي حققتها الشركات الناشئة التونسية والاستفادة من هذا الحدث لعقد شراكات.  كما توجه السيد نزار بن ناجي  بالشكر إلى كافة المشاركين في نجاح هذه التظاهرة وبالخصوص شركة هواوي على مساهمتها في دعم مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تونس لأكثر من 20 سنة.


كما هنأ الوزير الشركات الصغرى والمتوسطة والطلبة ومحاضن المؤسسات والشركات الناشئة التونسية على مجهوداتهم وأدائهم الممتاز في مجال التكنولوجيات العالية وقال " أيام تونس الرقمية كان لها قيمة مضافة حقيقية لتطوير الشركات الناشئة التونسية للترويج لمنتجاتها وحلولها الرقمية في العالم ".
وأتاحت هذه التظاهرة للوفد الوزاري الفرصة لإجراء سلسلة من الزيارات على غرار مراكز الابتكار الخاصّة بشركة هواوي في دبي وأبوظبي للاطلاععلى أحدث الابتكارات التكنولوجية. وتعمل هذه المراكز على دفع التحول الرقمي بالاعتماد على البحوث الأساسية والتطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الرأسية المتخصّصة.

ويتم استخدام هذه التطبيقات في عدّة مجالات وتعتمد على مجموعة من الخدمات الحديثة التي تساهم في تحديد ملامح المدن الذكية في المستقبل وتهدف إلى تحسين جودة الحياة للسكان والزائرين من خلال التكنولوجيات الحديثة.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.