مؤسسة ماستركارد تقدم 302400 ألف جرعة لقاح مضاد للكوفيد 19 لتونس

مؤسسة ماستركارد تقدم 302400 ألف جرعة لقاح مضاد للكوفيد 19  لتونس

في إطار دعم المجهودات الرامية لمجابهة فيروس الكوفيد-19 قدمت مؤسسة ماستركارد بالشراكة مع مركز مكافحة الأمراض والوقاية (CDC) منها في أفريقيا 302 400 ألف جرعة  من لقاح جونسن آند جونسن لتونس وذلك ضمن مبادرة إنقاذ الأرواح وتحسين سبل العيش (Saving Lives and Livelihoods).

وتندرج هذه الهبة ضمن عملية كبرى لتوزيع اللقاحات بين مؤسسة ماستركارد بالشراكة مع مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا وتشمل الدفعة الأولى  توزيع 15.2 مليون جرعة من اللقاحات لفائدة أكثر من 65 مليون شخص بميزانية تقدر 1.5 مليار دولار.

علما انه تم إطلاق مبادرة إنقاذ الأرواح وتحسين سبل العيش في جويلية 2021، وتهدف هذه المبادرة لتوفير اللقاحات لملايين الأشخاص وتأهيل القوة العاملة لتصنيع اللقاحات وتعزيز قدرة مركز مكافحة الأمراض في أفريقيا CDC للإشراف على حملة اللقاحات التاريخية والاستجابة بفعالية لتفشي الأمراض في المستقبل.
وقالت ريتا روي، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة ماستركارد "يؤكد تسليم هذه اللقاحات في وقت قياسي فاعلية الصندوق الاستئماني لأفريقيا لشراء اللقاحات". وأضافت " بفضل العمل مع مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا وعدة منظمات أخرى ستتمكن مؤسسة ماستركارد من دعم ملايين الأشخاص في جميع أنحاء القارة الإفريقية  باللقاحات ولا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله لزيادة معدلات التلقيح بشكل عاجل ونحن ندعو الحكومات والممولين والمجتمع المدني وغيرهم إلى المساعدة في مبادرة إنقاذ الأرواح وسبل العيش في أفريقيا".

حملة التطعيم ضد الفيروس تتقدم بشكل كبير وقد بدأنا منذ سبتمبر الفارط  في توزيع اللقاحات التي اشتراها الصندوق الاستئماني لأفريقيا لشراء اللقاحات (AVAT) في 39 دولة ونحن فخورون بالإعلان عن تسليم هذه الدفعات من اللقاحات و نعمل بكل جد لتلقيح الجميع وهذا هو المقياس النهائي للنجاح" هذا ما صرّح به الدكتور جون نكينجاسونج، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا.

والجدير بالذكر أنّ منظمة اليونيسف هي من ستشرف على توصيل اللقاح بالتزامن مع الجهود الشاملة للصندوق الاستئماني لأفريقيا(AVAT) لشراء اللقاحات. حيث تتمتع اليونيسف بخبرة واسعة في تقديم اللقاحات وكذلك تتميز بعلاقة قوية وراسخة مع البلدان الأفريقية. كما تدعم اليونيسف شراء اللقاحات لمبادرة إنقاذ الأرواح وسبل العيش وجهود الصندوق لشراء اللقاحات.

من المعلومات حول المؤسسة، يرجى زيارةالموقع الإلكتروني: www.mastercardfdn.org
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.