أرامكس للشحن تحظى بثقة الديوانة التونسية بنيل صفة المتعامل الإقتصادي المعتمد (فيديو وصور)

أرامكس للشحن تحظى بثقة الديوانة التونسية بنيل صفة المتعامل الإقتصادي المعتمد

حازت شركة الشحن والتوصيل العالمية ' ARAMEX' بفضل خبرة 11 عاما في السوق التونسية وثقة أكثر من 2500 حريفا طبيعيا ومؤسسة اقتصادية على صفة المتعامل الإقتصادي المعتمد من الإدارة العامة للديوانة التونسية ضمن  نحو 105 شركة متعددة الاختصاصات  متحصلة على هذه الصفة إلى حدود اليوم.

و تمنح هذه الصفة لكل مؤسسة منتصبة بتونس تمارس نشاطا يرتبط بالتجارة الخارجية وتتوفر فيها جملة من الشروط التي تجعلها محل ثقة لدى إدارة الديوانة  التونسية.

وأكد الرئيس المدير العام لشركة" أرامكس" بتونس 'جاك دبابنة' أن حصولهم على هذه الصفة رسميا هو إعتراف بجدية وفعالية وشفافية معاملاتهم في السوق التونسية وهي نتيجة لثقة المتعاملين معهم طيلة هذه الفترة واعترافا بحرفية نحو 500 إطارا وعونا في الشركة أغلبهم من الكفاءات التونسية.

وأعتبر الرئيس المدير العام 'جاك دبابنة ' أن حصول 'أرامكس'  على صفة المتعامل الإقتصادي المعتمد هو حافز يدعم ثقة حرفائهم التي جعلت الشركة تحتل  منذ سبع سنوات المرتبة الأولى في مجال خدمة التوصيل المنزلي السريع للمشتريات من ملابس وعدة بضائع يقتنيها الحرفاء من أشخاص طبيعين وبنوك وشركات تأمين وغيرهم عبر عمليات البيع والدفع والتجارة الإلكترونية محليا.

ومن جهته صرح الشريك الإداري بشركة"أرامكس"   'توفيق بالحاج سليمان' أن فوزهم بصفة المتعامل الاقتصادي المعتمد في جوان  2021 لم يكن بالأمر الهين والسهل نظرا لكثرة الأبحاث المعقدة والدقيقة جدا التي تجريها الديوانة التونسية وتهم في البعض منها الوضعية المالية وأرشيف الشركة وغيرها من المعطيات الهامة مشيرا إلى أن هذه العملية استغرقت فترة  نحو أربع سنوات تقريبا.

وأضاف 'توفيق بالحاج سليمان' أن منحهم الصفة من بين 26 شركة في جوان الماضي يؤكد ثقة الديوانة التونسية في شفافية تعاملاتهم القانونية مع هذا الهيكل الرقابي  وهو حافز  لتسهيل إتمام إجراءات التسريح الديواني للبضاعة قبل وصولها للحرفاء وهو مايربحهم مجهودا ووقتا ضائعا بفضل ما توفره هذه الصفة من تسهيلات في المعاملات الإداريّة مع المصالح الديوانية  وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالمراقبة الفنية.

وبين  'توفيق بالحاج سليمان' أن هذه الصفة ستمنحهم امتيازات وتسهيلات في  التسجيل واستصدار تراخيص الحصول على بضائع حرفائهم في أحسن الظروف وبالسرعة والنجاعة اللازمتين وخاصة تفادي مكوث البضاعة وحجزها لساعات طويلة في مخازن الديوانة التونسية.

إستراتيجية 2020/ 2022: فتح مكاتب وخدمات جديدة

ومن جانبه أكد الرئيس المدير العام لشركة "أرامكس" بتونس 'جاك دبابنة' أن مجلس إدارة الشركة لايكتفي بالحفاظ على مكانة الشركة في سوق خدمات الشحن البري والبحري والجوي وتصدير وتوريد سلع وبضائع مؤسسات مختصة في النسيج وقطع غيار السيارات  وغيرها  وإنما يسعى للتجديد وتطوير الخدمات المقدمة للحرفاء دوما من خلال ماتم وضعه من  إستراتيجية مستقبلية تتواصل إلى غاية 2022.

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى توفير خدمات جديدة بكامل تراب الجمهورية التونسية وأيضا الترفيع في عدد وكالاتها ومكاتبها المنتشرة من الشمال إلى الجنوب والبالغ عددها إلى اليوم  9 مكاتب تغطي طلبات حرفاء الشركة في أٌقل من 24 ساعة.

هذا ومن المنتظر أن تفتح شركة 'أرامكس' فروعا لها بعدة مناطق داخلية نظرا لوجود طلبات عديدة على الشحن والتوصيل المنزلي مقابل  نقص في الانتفاع بهذه الخدمات بتلك المناطق واستجابة لهذه الطلبات تعتزم الشركة فتح 3 مكاتب جديدة بولايات أخرى حسب تصريح ' جاك دبابنة'.

جعل تونس قاطرة لعمليات الشحن العالمي نحو ليبيا وبقية الدول الإفريقية 

وأوضح 'جاك دبابنة'أن الإدارة العامة لشركة "أرامكس" وضعت مخططا للتموقع والتمركز بالسوق الليبية منذ سنة 2019 منها بالأساس الترويج لتونس باعتبارها قاطرة لعمليات الشحن والتوصيل والتصدير والتوريد العالميمن عدة دول بالشرق الأوسط وأوروبا والخليج نحو ليبيا وبقية الدول الإفريقية وستدعم الشركة ذلك من خلال التعاقد مع عدة شركات طيران عالمية ومن بينهم شركة الخطوط الجوية التونسية "التونيسار" خاصة مع الموقع الاستراتيجي لتونس في المنطقة وهو ماسيوفره ذلك من تشغيلية عالية للعمالة التونسية.

ورغم نتائج جائحة كوفيد- 19 على قطاع النقل والخدمات اللوجيستية إلا أن شركة "أرامكس" بتونس تمكنت بفضل حسن حوكمة إدارتها من كسب ثقة حرفاء جدد ومع تفاقم الطلب على خدمات البريد السريع دوليا تسعى إدارة الشركة لتوسيع نطاق شراكاتها  من خلال الإمضاء قريبا على إتفاقات تعاون مع عدة شركات تونسية مختصة فيهذاالمجال.

ويذكر أن شركة الشحن والتوصيل العالمية ' ARAMEX'  ومقرها الرسمي بمدينة دبي الإماراتية أصبحت اليوم علامة تجارية مرموقة تتميز بخدماتها المتخصصة وحلولها العالمية المبتكرة مما جعلها تبلغ قاعدة متنامية من العملاء من الشركات والأفراد في المنطقة والعالم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.