أخبار - 2020.06.15

أربعينية المرحوم الشاذلي القليبي

أربعينية المرحوم الشاذلي القليبي

تعتزم وزارة الشؤون الثقافية إقامة أربعينية فقيد تونس والأمّة العربية المرحوم الشاذلي القليبي الذي غيّبه الموت يوم 13 ماي الماضي عن سنّ تناهز 94 عاما.

وعلمت ليدرز العربية أنّ وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري تحرص على أن يكون موكب الأربعينية  في مستوى قيمة الراحل الكبير الذي ترك بصمات جليّة في كلّ محطّات مسيرته الحافلة وطنيا وعربيا، مديرا عامّا للإذاعة الوطنية ووزيرا للثقافة والإعلام ووزيرا مديرا لديوان الرئيس الحبيب بورقيبة وأمينا عاما لجامعة الدول العربية وكاتبا ومفكّرا لامعا.

ومن المرجّح أن يشرف إلياس الفخفاخ على موكب الأربعينية الذي سيقام بمدينة الثقافة بالعاصمة في موعد لم يحدّد بعد. ويتضمّن البرنامج إلى جانب كلمات رسمية شهادات في شكل تسجيلات فيديو تعرض بالمناسبة حول مناقب الراحل وإسهاماته الكبيرة في مختلف المجالات التي كان له فيها دور بارز، على الصعيدين الوطني والعربي. كما سيتمّ توزيع كتاب يضمّ شهادات عن شخصية الراحل الكبير ومسيرته كلّفت بالإشراف على إعداده الدكتورة رجاء بن سلامة المديرة العامّة للمكتبة الوطنية.   

فهل يتمّ بمناسبة الأربعينية إطلاق اسم الشاذلي القليبي على مدينة الثقافة تكريما لروح الفقيد الذي كان مؤسّس وزارة الشؤون الثقافية ومهندس العمل الثقافي في تونس بعد الاستقلال؟



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.