أخبار - 2020.04.17

البرمجة الرمضانية للقناة الوطنية الأولى

البرمجة الرمضانية للقناة الوطنية الأولى

تسبّب الحضر الصحّي العام الذي فرضته جائحة كوفيد- 19 في توقّف تصوير العديد من الأعمال التلفزية المخصّصة لشهر رمضان، ممّا أربك استعدادات القنوات التلفزية لهذا الموعد السنوي الذي ترتفع فيه نسب المشاهدة لا سيّما للأعمال الدرامية.

وحتّمت هذه الظروف الاستثنائية على التلفزة الوطنية إعداد برمجة تعتمد في جانب منها على إعادة بثّ مسلسلات لاقت في السابق نجاحا جماهيريا كبيرا، إلى جانب مختارات من حلقات «الكاميرا الخفيّة» لرؤوف كوكة.

ومن الأعمال الجديدة التي ستقدّم في رمضان مسلسل «قلـب الذيب» للمخرج بسّام الحمراوي وتدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية وهو يصوّر طورا من أطوار الحركة الوطنية ودور المقاومة المسلّحة والنقابات في مقاومة الاستعمار الفرنسي.

ويجمع هذا المسلسل كوكبــة من ألمع نجوم التمثيل في تونس من بينهم فتحي الهداوي ورؤوف بن عمر وعيسى حراث وأميمة بن حفصية وعبد الغني بن طارة ودليلة المفتاحي وفتحي مسلماني ولطيفة القفصي... 

كما سيُعرض مسلسل «الفرقة 27» وهو من إخراج يسري بوعصيدة. وتدور أحداثه حول محاربة الإرهاب في تونس خلال السنوات الأخيرة وضمن الممثّلين فيه هشـام رستم ورؤوف بن عمر وجميلة الشيحي ودرصاف مملوك، وكوثر بالحاج ومحمد علي النهدي وأسماء بن عثمان وصالح الجدي وآمال علوان وجمال ساسي وإكرام عزوز وعلي الخميري...

وتتضمّن الشبكة البرامجية كذلك مسلسل «قضاة من تاريخنا» وهو عمل باللغة العربية الفصحى أخرجه أنور العيّاشي. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.