أخبار - 2020.04.14

دراسة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول سوسيولوجيا الهامش زمن الكورونا

دراسة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول سوسيولوجيا الهامش زمن الكورونا

نشر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية دراسة سيوسيولوجية أجراها الأستاذ ماهر حنيّن بعنوان :"سوسيولوجيا الهامش زمن الكورونا ؛ الخوف -الهشاشة- الانتظارات.

غاية هذه الدراسة السوسيولوجية التي فرضها امتلاء اللحظة الاجتماعية بالدلالات والمعاني وتداخل فيها الخطاب الإعلامي الآني والعلمي والسياسي والأمني هي توجيه الاهتمام إلى نقطة عمياء في كلّ نظرة كلّية للأزمة وكلّ تصوّر كلّي للحلّ وهي مجتمع الهامش في زمن الوباء بمعنى هي محاولة للإجابة عن السؤال المركزي التالي: كيف عاش مجتمع الهامش والهشاشة في تونس هذا المنعطف؟ كيف تمثّل الازمة وتداعياتها؟ هل كان هذا المجتمع يتملّك وسائل التوقّي والحماية اللازمة المادية والمعنوية ؟ ثم ماهي تطلّعاته المستقبلية وهو لا يزال ينتظر منذ عشر سنوات بعد الثورة حقيقة التغيير في حياته اليومية؟

تحميل الدراسة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
1 تعليق
التعليقات
MONDHER JEGHAM - 14-04-2020 13:58

كما عهدناه يفكر في الآخرين قبل حتى ان يفكر بنفسه شكرا الاختلاف والنقد ليس موضع تساؤل ولا الانحياز للقيم العلمية والديمقراطية ولا كفاءة الباحث المسؤول والمثقف العضوي وانما بحثنا سيوجه لطلب الجديد الحي والمستقبلي دمت لنا ودام وعيكم وجهاز مناعتكم الجماعي

X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.