أخبار - 2020.03.25

قرض مساعدة من إيطاليا لتونس بخمسين مليون يورو

هبة إيطالية لتونس بخمسين مليون يورو

في حركة تضامنية مع تونس بادرت إيطاليا عن طريق صندوق الودائع والقروض بمنح تونس قرض مساعدة بخمسين مليون يورو (حوالي 157 مليون دينار) على الرغم من الأزمة الحرجة التي يوجهها هذا البلد بسبب تفشّي جائحة فيروس كرورنا.

وقد تمّ تحويل مبلغ قرض المساعدة  إلى البنك المركزي التونسي والغاية منه تقديم العون للمؤسّسات التونسية وتعزيز قدرة تونس على مجابهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.

وتمّ التأكيد في روما أنّ هذه الحركة التضامنية ليست إلا مبادرة أولى ستعقبها مبادرات أخرى.
    

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
1 تعليق
التعليقات
محمّد الحبيب المنصوري - 25-03-2020 16:09

ربّ أخ لم تلده أمّك...أين من ايطاليا، تلك البلدان الشّقيقة الّتي ترزح تحت ثقل البيترو دولار الّذي يتحوّل الى سلاح يفتك بالأخوة اليمنيّين أو ينفق لتصفية القضيّة الفلسطينيّة؟ ايطاليا كما روسيا أو كوبا أو الصّين تتجاوز الرّاسماليّة الجشعة المتوحّشة الى الأفق الأنسانيّ الرّحب حيث لا فرق بين عربيّ وأعجميّ الاّ بالرّوح الأنسانيّة بما هي أخوّة أفقيّة مطلقة بين بني البشر، على كوكب تظلّله رحمة اللّه غير المحدودة... ليت هذه اللّفتة تكون منّا في اتّجاه سوريّة الشّقيقة الّي تنهض من الرّماد... شكرا للدولة الايطليّة والشّعب الايطاليّ... لن ننسى

X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.