أخبار - 2020.03.14

ليدرز تـنـشــر قصـائد الهـادي بوراوي

ليدرز تـنـشــر قصـائد الهـادي بوراوي

تواصل ليدرز خوض تجربة النشر بنجاح. فقد دفعت إلى المطبعة بمجموعة شعرية للجامعي المقيم بكندا الهادي بوراوي ستوزّع قريبا في الأكشاك. ويأتي هذا الإصدار الجديد بعد أن تولَّت إدارة المجلّة في الآونة الأخيرة طبع سبعة كتب باللغة الفرنسية، احتفاء بصدور عددها المائة.

وتتضمّن هذه الكتب مختارات من نصوص نُشرت تباعا في المجلّة منذ صدور أوّل عدد منها في جوان 2011 لثلّة من الشخصيات الوطنية  والكتّاب المرموقين من بينهم الوزير السابق، رجل السياسية والاقتصاد، السيد منصور معلّى الذي قُدّم كتابه في حفل مشهود يوم 25 فيفري الماضي.

وتعدّ قصائد هادي بوراوي  بمثابة «كاليغرافيا شعرية» لرحلة  قادته إلى عدد من المدن والقرى والمواقع الأثرية في تونس، من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب. وفِي كلّ محطّة من هذه الرحلة يرسم الشاعر، بحسّ مرهـــف وبأسلوب لا يخلو من ظُرف أحيانا، مشاهد يتناغم فيها الجمال والأصالة، هي من وحي خيال مجنّح يحلّق بالقارئ عاليا في فضاءات الروحانية.

ويتميّز الكتاب بإخراج فنّي بديع، وقد وُشّح بصور فوتوغرافية منتقاة بعناية فائقة، تجسّم كلّ واحدة منها الإطار المكاني للقصيد.

والهادي بوراوي الذي زاول تعليمه الجامعي بفرنسا يدرّس بتورنتو وهو عضو أكاديمية الفنون والعلوم الإنسانية بكندا وصاحب أكثر من 20 مصنّفا ومؤلَّفا في الشعر والرواية والنقد الأدبي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.