أخبار - 2020.02.08

مليار دينار سنويّا مجمل إنفاق الأسر التونسية على الدروس الخصوصية

مليار دينار سنويّا مجمل إنفاق الأسر التونسية على الدروس الخصوصية

تنفق العائلات التونسية ما يربو عن مليار دينار سنويا على الدروس الخصوصية، حسب ما ورد في دراسة حول الخارطة المدرسية أعدّتها وزارة التربية.

واستنادا إلى ما أعلنته المنظّمة التونسية لإرشاد المستهلك سنة 2017 جاء في هذه الدراسة أنّ معدّل الإنفاق الشهري للأسر على هذه الدروس يقدّر بـ 50 دينارا تتوزّع على النحو التالي: 

  • بين 30 و60 دينارا للمرحلة الابتدائية
  • وبين 60 و80 دينارا للمرحلة الإعدادية. 

وقد أفاد المدير العام للتفقدية العامّة الإدارية والمالية بوزارة التربية، عادل عميرة، أنّ الوزارة تعهّدت خلال السنة الدراسية المنقضية وعلى امتداد الثلاثي الأوّل من السنة الدراسية الحالية بـ142 بحثا إداريّا وماليّا تتعلّق بالدروس الخصوصية خارج المؤسّسات التربوية.

وأوضح في تصريح لصحيفة “الصباح الأسبوعي” أنّه تمّ إنجاز 47 بحثا أبرزت ثبوت التهم المنسوبة إلى 15 شخصا مدّعى عليهم، مضيفا أنّه تمّ تسليط عقوبة إدارية على المخالفين من المدرّسين الراجعين بالنظر لوزارة التربية والذين ثبت تقديمهم دروسا خصوصية خارج المدارس والمعاهد.

وأشار إلى أنّ الحملة ستتواصل على مدار السنة، مؤكّدا أنّه سيتمّ تطبيق القانون بحذافيره، وأضـاف أنّه تمّ تسخير 30 متفقّدا ماليا وإداريا تابعين للوزارة منتشرين في مختلف الجهات لمعاينة الخروقات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.