أخبار - 2019.12.30

التربـية على وسائل الاتصال في برامج الابتدائي بدايـة مـن العام القادم

التـربـيــة علـى وسـائـل الاتصال في برامج الابتدائي بدايـة مـــن العــام القــادم

في خطوة رائدة على درب تجويد النظام التربوي في تونس أعلن وزير التربية حاتم بن سالم عن قرار إدراج التربية على وسائل الاعلام في البرامج البيداغوجية للمرحلة الابتدائية ابتداء من العام القادم وذلك مباشرة بعد توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية والجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام ممثّلة في شخص رئيسها المؤسّس الدكتور ناجح الميساوي. وجاء قرار الوزارة منصهرا تماما في مشروع الجمعية الذي نادت به منذ تأسيسها في سنة 2013 ومنسجما مع رؤيتها الاستراتيجية في نطاق اختصاصها.

وتمثّل الاتفاقية نقطة تحوّل في عمل الجمعية  خاصّة وأنّها الأولى المختصّة في هذا المجال التربوي الإعلامي وتعمل ضمن برامجها على ترسيخ التربية على وسائل الإعلام في الحقلين التربوي والتعليمي. وستعمل الجمعية بموجب الاتفاقية الإطارية وبالتعاون مع الوزارة على بعث نوادي التربية على وسائل الاعلام في المؤسسات التربوية وتشجيع التلاميذ على الإبداع والإنتاج الصحفي وتنظيم مهرجان الإبداع الإعلامي التلمذي، فضلا عن تكوين الإطار التربوي في تقنيات الإعلام والاتصال وإعداد دليل التربية على وسائل الإعلام وغيرها من النقاط الهامة.

وتعتبر تونس من الدول العربية القلائل التي ستعتمد في مناهجها التربوية مادّة التربية على وسائل الإعلام على غرار المغرب ولبنان.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.