شباب تونسي متألق يتوّج في برنامج "بذور المستقبل" و"أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال" (ألبوم صور وفيديو)

شباب تونسي متألق يتوّج في برنامج "بذور المستقبل" و"أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال"

حظيت شلّة من شباب تونس المتألق في مجال التكنولوجيا بتتويج من خلال تسليم شهادات برامجيْ "بذور المستقبل" و"أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال لسنة 2019 وذلك يوم الجمعة 20  ديسمبر 2019 في نزل الكونكورد البحيرة.
وأقيم الحفل بإشراف كلّ من السيد حاتم بن سالم وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة والسيد وانغ وانبين سفير جمهورية الصين الشعبية في تونس والسيد سبارك زهانق المدير العام لشركة "هواوي" تونس.
وللتذكير فإنّ برنامج "بذور المستقبل" أقيم في شهر جويلية الفارط في الصين. وقد شمل مجموعة من الطلبة المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الذين ترشحوا للمشاركة إلى جانب طلبة من كندا وغانا والمغرب واسبانيا.
وبهذه المناسبة عبّر السيد حاتم بن سالم عن فخره بالمواهب الوطنية قائلا "تونس تمتاز بمواهبها الشابة وتمكّن فرصة برامج "بذور المستقبل" ومسابقة جامعة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الطلبة التونسيين من اكتساب مهارات وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال."

ومن جهته شدّد السيد وانغ وانبين سفير جمهورية الصين الشعبية على أهميّة  برامج التعاون بين جمهورية الصين وتونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال  وقال أن:  "مسابقة جامعة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبرنامج "بذور المستقبل" تساهمان في تنمية المواهب الشابة وفي تعزيز التعاون الصيني التونسي عبر مجموعة من البرامج التطبيقية والعملية لاكتساب المعارف ومشاركة الثقافات".

وصرّح السيد سبارك زهان، المدير العام لشركة هواوي تونس "أنّ هواوي تسعى بصفتها فاعلا استراتيجيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى دعم التعليم العالي والبحث العلمي في تونس من خلال خبراتها التكنولوجية ومشاركة معارفها ومنح فرص القيام بتربصات في العشرين سنة الأخيرة علما أنّ برنامج بذور المستقبل يحتفل بعيده الخامس هذه السنة في تونس."

كما أضاف  السيّد سبارك زهانق أنّ هواوي تسعى من خلال برنامج جامعة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى العمل مع أكبر عدد ممكن من الجامعات التونسية علما أنّ تونس هي أول دولة افريقية ناطقة باللغة الفرنسية التي احتضنت أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال سنة 2017. وقد تمكّنا من عقد  شراكة مع 47 جامعة تونسية ومن تكوين 1900 طالبا تونسيا عبر هذا البرنامج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالإضافة إلى 519 طالبا شاركوا في اختبارات للحصول على شهادة هواوي. كما منحت الشركة فرصة القيام بتربص في مقر الشركة في تونس لـ 49 طالبا.

ويستعد ثلاثة طلاب متفوقين في المسابقة الوطنية لجامعة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال لخوض المسابقة الإقليمية للبرنامج الخاص بمنطقة شمال إفريقيا وهم  محمد خضيري وحسام يعقوبي وأشرف بن سالم وينتسبون إلى جامعة TEK-UP وسيتنافس الطلبة التونسيون مع طلبة أفارقة من عدّة بلدان من بينها المغرب والجزائر ومصر والكامرون وساحل العاج والسينغال للمشاركة في المسابقة العالمية في شنزهن في الصين.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.