أخبار - 2019.12.06

انطلاق فعاليات الدورة 34 من أيام المؤسّسة بسوسة (ألبوم صور)

انطلاق فعاليات الدورة 34 من أيام المؤسّسة بسوسة

انطلقت صباح اليوم 6 ديسمبر 2019 الدورة الرابعة والثلاثون من أيّام المؤسسة بسوسة تحت شعار "المؤسسة والدور الجديد للدولة". وتتواصل أشغال الدورة إلى غاية يوم الغد السبت.
وقد سجّلت الدورة حضور رئيس الجمهورية السابق، السيد محمد الناصر ورئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد، فضلا عن عدّة شخصيات سياسية واقتصادية.

وتمحورت الجلسة الافتتاحية حول التحديات التي فرضتها الأزمة السياسية والحلول الممكنة لتجاوزها.

وقال الطيب البياحي، رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات: " لقد أجرت تونس انتخابات رئاسية وتشريعية حرة وشفافة وأصبح المواطنون يشاركون في اختيار قادتهم ونوابهم في البرلمان. واليوم تمر تونس بأزمة اقتصادية ومالية واجتماعية عميقة بتفاقم العجز في الميزانية وارتفاع المديونية ونقص في الاستثمارات وارتفاع البطالة وتدهور الخدمات العامة في مجالات الصحّة والنقل والتعليم..."

وأشار السيد الطيب البياحي إلى أنّ المعهد العربي لرؤساء المؤسسات اختار موضوع" المؤسسة والدور الجديد للدولة" لكي نتمكن من حلّ كلّ هذه الاشكاليات فالمؤسسة هي المحرك الرئيسي لخلق الثورة في مجتمعنا.

ومن جهته قال السيد نافع النيفر، منسّق أيام المؤسسة وعضو الهيئة المديرة للمعهد العربي للمؤسسات إنّ  هذه الدورة تتناول بالرس "الأزمة السياسية من أجل دولة فعالة والأزمة  الاقتصادية ودور الدولة والأزمة الاجتماعية: أي نموذج إدماج يجب اعتماده؟ إضافة إلى الأزمة التكنولوجية والتحوّل الرقمي للدولة وأزمة القيم والدور التعديلي للدولة."

نجاح الخراز
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.