أخبار - 2019.11.12

الدورة الرابعة لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس من 18 إلى 22 نوفمبر (فيديو)

الدورة الرابعة لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس من 18 إلى 22 نوفمبر (فيديو)

تحتضن تونس من 18 إلى 22 نوفمبر الدورة الرابعة "لأسبوع المطبخ الإيطالي" الذي تُنظّمه سفارة إيطاليا بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي والوكالة الإيطاليّة للتجارة الخارجيّة والغرفة التونسيّة الإيطاليّة للتجارة والصناعة.

وتحمل الدورة عنوان "التربية الغذائية وثقافة التذوق" وتترجم إنخراط إيطاليا في حملة مهمة للتحسيس حول التربية الغذائيّة خاصّة العلاقة بين التغذية والصّحة وتثمين النظام الغذائي المتوسّطي (ما يُعدّ مفخرة لإيطاليا بإعتباره مسجّلا كتراث لا مادي للإنسانيّة من طرف اليونسكو) والإستدامة البيئيّة ولكن كذلك المحافظة على هويّات الأقاليم والتنوّع البيئي.

ويشمل أسبوع المطبخ الإيطالي الذي ترعاه وزارة الشؤون الخارجيّة والتعاون الدولي الإيطاليّة كامل الشبكة الديبلوماسيّة والقنصليّة والمعاهد الثقافيّة الإيطاليّة حول العالم.

هذا وقد صرّح سفير إيطاليا السيّد لورنزو فانارا أنّ "موضوع التربية الغذائيّة في قلب هذه الدورة لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس يحظى بأهميّة قصوى بصفته موضوع السّاعة على الصعيد الدولي، فالأمر يتعلّق خصوصا بضرورة مكافحة التبذير الغذائي. وأضاف: " من الضروري التركيز على حملات التحسيس والتكوين والتربية فعلى المستهلك أن يعي بذلك وأن يبدأ بتغيير عاداته بشكل جذري من خلال أعمال يوميّة بسيطة".

تحميل الرُزنامة الكاملة للتظاهرات المخصّصة "لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس لسنة 2019".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.