أخبار - 2019.11.02

تـونـس فـي المـعـــرض الـدولي لتكـنولـوجــيا البيـئة »بـريميني«

تـونـس فـي المـعـــرض الـدولي لتكـنولـوجــيا البيـئة »بـريميني«

تشارك تونس في المعرض الدولي لتكنولوجيا البيئة ECOMONDO 2019 الذي ينتظم بمدينة ريميني الإيطالية من 5 إلى 8 نوفمبر القادم بوفد يضمّ إطارات من مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة ووفود عن مؤسّسات تونسية راغبة في حيازة تكنولوجيات بيئية وعدد من الباعثين الشبّان شاركوا في برامج نظّمها المركز خاصّة بإنشاء مؤسّسات تعمل في هذا المجال.

ويشهد معرض ريميني مشاركة الفاعلين في قطاع الاقتصاد الدائري في حوض البحر الأبيض المتوسّط المهتميّن بالتجديد التكنولوجي والصناعي ورسكلة النفايات والطاقة وكذلك بمختلف المسائل المتّصلة بالتنمية المستدامة.

وجدير بالملاحظة أنّ مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة المحدث في جوان 1996 والراجع بالنظر إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئية يعنى بتطوير القدرات في تونس والوطن العربي ومنطقة البحر الأبيض المتوسط في مجال حماية البيئة والتصرف المستدام في الموارد الطبيعية وذلك من خلال تقديم المساندة الفنية للمؤسّسات قصد إرساء منظومات التصرف البيئي ومساعدتها على إحكام التصرّف في إفرازاتها الصناعية طبقا للمواصفات والقوانين الجاري بها العمل وتعزيز القدرات البشرية والمؤسّساتية ومزيد دفعها في مجال الحفاظ على البيئة وتحويل التكنولوجيات وتطويرها مع ملاءمتها الواقع الوطني والعمل على تشجيع التكنولوجيات النظيفة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.