أخبار - 2019.10.30

رئاسة الحكومة تقرّر إجراء تفقد إداري ومالي معمّق بوزارة الشؤون الخارجية

رئاسة الحكومة تقرّر إجراء تفقد إداري ومالي معمّق بوزارة الشؤون الخارجية

جاء في بلاغ صادر يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 أنّ يوسف شاهد رئيس الحكومة قرّر وبعد التشاور مع رئاسة الجمهورية والتنسيق معها تكليف هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية بإجراء مهمّٰات تفقد إداري ومالي معمق بوزارة الشؤون الخارجية وعدد من المصالح الإدارية الأخرى.

وأوضحت رئاسة الحكومة في ذات البلاغ أنّ ذلك يأتي في إطار الحرص على تحسين الحوكمة وترشيد تسيير عمل الهياكل والمصالح العمومية بغاية إضفاء مزيد من النجاعة والشفافية على تسيير هياكل الدولة والارتقاء بمردوديتها، مؤكّدة أنّ تقارير هياكل الرقابة ستكون محلّ متابعة مستمرة من رئاسة الحكومة.

والجدير بالذكر أنّ رئاسة الحكومة كانت قد أصدرت أمس الثلاثاء بلاغا أعلنت فيه إعفاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي من مهامه، وتكليف صبري باشطبجي كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية، بتسيير شؤون الوزارة طبقا لما تقتضيه النصوص القانونية الجاري بها العمل، بينما نشرت مواقع إخبارية رسالة استقالة خميّس الجهيناوي من منصبه والتي نظرا "لاستحالة مواصلة مهامه وفق ما تقتضيه الأعراف الديبلوماسية".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.