أخبار - 2019.10.23

الرئيس قيس سعيّد يؤدي اليمين الدستورية (فيديو)

الرئيس قيس سعيّد يؤدي اليمين الدستورية

أدّى الرئيس المنتخب قيس سعيّد صباح اليوم بقصر باردو اليمين الدستورية خلال جلسة ممتازة لمجلس نوّاب الشعب حضرها أعضاء الحكومة وأعضاء مجلس نواب الشعب المتخلٰين ورئيس الجمهورية الأسبق فؤاد المبزّع ورؤساء الحكومة الأسبقون
ورؤساء الهيئات الدستورية والأمناء العامون للمنظمات الوطنية ومفتي الجمهورية وكبير أحبار الجالية اليهودية ورئيس الأساقفة في تونس، إضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظّمات الإقليمية المعتمدين بالعاصمة التونسية ووفود من بلدان شقيقة وصديقة.

وقد افتتحت الجلسة الممتازة في حدود الساعة العاشرة والنصف بتلاوة من آيات الذكر الحكيم قبل أن ينشد الحاضرون النشيد الوطني.
وتناول الكلمة رئيس الجلسة السيد الفتّاح مورو رئيس مجلس نوّاب الشعب بالنيابة فهنّأ رئيس الجمهورية المنتخب بثقه الشعب فيه بفوزه في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بأغلبية هامّة، مبرزا سلاسة التدوال على منصب رئيس الجمهورية على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي يوم 25 جويلية الماضي.

وتوجّه بالشكر إلى كلّ من ساهم في إنجاح العملية الانتخابية والانتقال الديمقراطي في تونس، خاصّا بالثناء الجيش الوطني وقوّات الأمن الداخلي ورجال الإعلام بمختلف أصنافه.

وفِي لحظة مؤثرة وفِي حدود الساعة العاشرة و45 دقيقة أدّى الرئيس قيس سعيّد اليمين الدستورية: 
"أقسم بالله العظيم أن أحافظ على استقلال تونس وسلامة ترابها، وأن أحترم دستورها وتشريعها، وأن أرعى مصالحها، وأن ألتزم بالولاء لها" وذلك قبل أن يتوجّه بخطاب إلى الشعب التونسي.

قراءة المزيد

الرئيس قيس سعيّد : سأكون رمزا لوحدة تونس ورئيسا جامعا  

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.