أخبار - 2019.10.17

هيئة الانتخابات تصرّح رسميا بفوز المترشّح قيس سعيّد بمنصب رئيس الجمهورية

هيئة الانتخابات تصرّح رسميا بفوز المترشّح قيس سعيّد بمنصب رئيس الجمهورية

صرّحت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات رسميّا بفوز المترشّح  قيس سعيّد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابق أوانها قيس سعيّد.

وأعلن نبيل بفون رئيس الهيئة خلال ندوة صحفية عقدت يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 النتائج النهائية للدور الثاني لهذه الانتخابات التي لم يطعن فيها المترشّح نبيل القروي. والتي ستنشر بالرائد الرسمي للبلاد التونسية.

وقد بلغ عدد الناخبين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية 3 ملايين و892 ألف ناخب وكانت نسبة الإقبال على الاقتراع 56,8 بالمائة في تونس   و24,4 بالمائة في الخارج.

وقد حصل قيس سعيد على 2777931 صوتا تمثّل نسبة 72.71 ونبيل القروي على 1042894 صوتا تمثّل نسبة 27.29 بالمائة من الأصوات المصرّح بها.

وستراسل الهيئة مجلس نوّاب الشعب لإعلامه بالنتائج وعلى رئيسه المتخلّي دعوة مكتب المجلس إلى الانعقاد في أجل يومين من تاريخ إعلامه، عملا بالنظام الداخلي للبرلمان وذلك لتحديد موعد الجلسة العامّة لأداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية. ومن المنتظر أن تنعقد هذه الجلسة في بحر الأسبوع القادم احتراما للنظام الداخلي للمجلس وللآجال الدستورية التي تنتهي وفقها مدّة القائم بمهام رئيس الجمهورية يوم 25 أكتوبر. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.