أخبار - 2019.10.14

وفاة عبد السلام بن عيّاد السفير والرئيس المدير العام للاتّحاد البنكي للتجارة والصناعة سابقا

وفاة عبد السلام بن عيّاد السفير والرئيس المدير العام للاتّحاد البنكي للتجارة والصناعة سابقا

غيّب الموت مساء الأحد 13 أكتوبر 2019 عبد السلام بن عيّاد بقرطاج عن سنّ تناهز 90 عاما.

والفقيد متفقّد في المالية متخرّج من المدرسة الوطنية بباريس ورجل اقتصاد ودبلوماسي. شغل في سنة 1959 منصب مدير الميزانية ثمّ خطة مدير المالية العمومية في بداية فيفري 1963 ومكلّف بمأمورية بديوان كاتب الدولة للتصميم.

وقد خبر المرحوم الهادي نويرة وزير المالية في أوّل حكومة شُكّلت بعد الاستقلال ومحافظ البنك المركزي إلى موفّى السبعينات كفاءة عبد السلام بن عيّاد الذي جعل منه أحد أعضاده المقرّبين.

سميّ الفقيد سفيرا ببون في سنة 1964 وظلّ في هذا المنصب ستّ سنوات سعى خلالها إلى تعزيز العلاقات بين تونس وألمانيا لاسيّما في المجال الاقتصادي والمالي وإلى توفير فرص العمل بألمانيا لأعداد من التونسيين.

وأهَّله نجاحه في بون ليكون سفيرا بباريس خلفا للباجي قايد السبسي الذي وجّه رسالة استقالة إلى بورقيبة نشرتها صحيفة لوموند في جوان 1970.

وعندما أصبح الهادي نويرة وزيرا أوّل خلفا للباهي الأدغم عيّن الراحل مديرا لديوانه. ثمّ غادر عبد السلام بن عيّاد قصر الحكومة بالقصبة لتولّي منصب الرئيس المدير العام للاتّحاد البنكي للتجارة والصناعة. وقد ساهم في تنمية هذه المؤسسة وانتشارها في الجهات وإحداث فروع لها.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.