أخبار - 2019.10.08

الرباعي يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة

الرباعي يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة

دعا رباعي الحوار الوطني الحاصل على جائزة نوبل للسلام إلى الإسراع بتشكيل الحكومة على إثر الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري "نظرا للظرف الدقيق الذي تمرّ به البلاد خاصّة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات الأمنية الراهنة".

وجاء في بلاغ صدر على إثر الاجتماع الذي عقده الرباعي يوم الثلاثاء 8 أكتوبر بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أنّ الأطراف الأربعة (اتّحاد الشغل ومنظّمة الأعراف والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين ) "سجّلوا عديد الخروقات والتجاوزات في الدور الأوّل للانتخابات الرئاسية وأثناء الانتخابات التشريعية وطالبوا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات باتخاذ الإجراءات الضرورية ودعوا إلى تداركها ووضع الأسس والنظم الكفيلة بمنعها".
كما "عبّروا عن انشغالهم بوضعية أحد المترشحيـْن للدور الثاني للانتخابات الرئاسية والتي حرمته من حقّه في القيام بحملته الانتخابية في ظروف عادية وشدّدوا على احترام القانون الانتخابي ومبدأ تكافؤ الفرص".

وكان الرباعي قد عاد إلى التشكّل عندما اجتمع يوم الخميس 03 أكتوبر للنظر في مستجدّات المسار الانتخابي وفي سبل إنجاحه "وتخليصه من كل الشوائب" في إشارة إلى وضعية المترشّح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي الموجود
قيد الإيقاف منذ 23 أوت الماضي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.