أخبار - 2019.10.03

رباعي الحور الوطني يتشكّل من جديد للنظر في سبل إنجاح المسار الانتخابي

رباعي الحور الوطني يتشكّل من جديد للنظر في سبل إنجاح المسار الانتخابي

عاد رباعي الحوار الوطني إلى التَّشكُّل لينظر هذه المرّة في مستجدّات المسار الانتخابي حيث انعقد يوم الخميس 03 نوفمبر 2019 بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل  "لقاء تشاوري ضمّ  نور الدين الطبوبي عن الاتحاد العام التونسي للشغل، وسمير ماجول عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وإبراهيم بودربالة عن الهيئة الوطنية للمحامين، وجمال مسلم عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، تم خلاله تدارس الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد، والنظر في سبل إنجاح المسار الانتخابي وتخليصه من كل الشوائب".

وقد رأى هذا الرباعي ضرورة الأخذ بزمام الأمور للمساعدة على إيجاد الحلول الملائمة لتجاوز الوضع الناجم عن بقاء نبيل القروي أحد المترشّحيـْن الفائزيْن في الدور الأوّل للانتخابات الرئاسية رهن الإيقاف وهو ما يتعارض مع مبدإ تساوي الحظوظ ببن
المترشّحيْن مثلما بادر في سنة 2013 بالإسهام في حلّ الأزمة السياسية الخانقة التي كادت أن تؤدي إلى الفتنة والاحتراب الداخلي. وقد تمّ آنذاك وضع خارطة طريقة للخروج من الأزمة انطلقت بتشكيل حكومة تقنوقراط برئاسة مهدي جمعة حلّت محلّ
حكومة الترويكا المستقيلة وتولّت تصريف شؤون البلاد إلى غاية إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في خريف 2014.

وقد نال رباعي الحوار الوطني في أكتوبر 2015 جائزة نوبل للسلام تقديرا للدور الكبير الذي اضطلع به في فرض منطق الوفاق والحوار لحلّ الأزمة على منطق التنافر والصدام.    

وعلمنا أنّ الرباعي سيعود إلى الاجتماع يوم 8 أكتوبر الجاري غداة الانتخابات التشريعة المقرّر إجراؤها يوم الأحد المقبل.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.