أخبار - 2019.10.02

الرئيس محمّد الناصر يبحث عن مخرج لأزمة الانتخابات الرئاسية قبل أن يخاطب الشعب

الرئيس محمّد الناصر يبحث عن مخرج لأزمة الانتخابات الرئاسية قبل أن يخاطب الشعب

يسعى رئيس الجمهورية محمّد الناصر إلى إيجاد مخرج للأزمة القائمة جرّاء بقاء أحد المترشّحيْن للدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقِ أوانُها نبيل القروي رهن الإيقاف، وهو وضع قد يؤدي إلى القدح في شرعية هذه الانتخابات نظرا إلى عدم تكافؤ الحظوظ ممّا سيكون له تداعيات وخيمة على العملية الانتخابية.

وفِي هذا الإطار دعا رئيس الجمهورية يوم الأربعاء كلّا من نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وسمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ونور الدين الطبّوبي الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل الذين أجرى مع كل واحد منهم محادثة لشرح دقّة الوضع والاستماع إلى وجهات نظرهم. وسيجتمع يوم الخميس في الإطار نفسه مع عبد المجيد الزار الأمين العام للاتّحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري وكذلك مع عدد من الأساتذة في القانون.

وعلمت ليدرز أنّ الرئيس محمّد الناصر سيتوجّه في الأيام القليلة القادمة بكلمة إلى الشعب التونسي بعد أن يكون قد أجرى هذه المشاورات ومشاورات أخرى غير معلنة.

قراءة المزيد

رئيس الجمهورية يجري مشاورات حول مستجدات العملية الانتخابية

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.