أخبار - 2019.09.26

الأمينة العامة للكوميسا تلتزم بمساعدة تونس على دفع نموها التجاري والاقتصادي

الأمينة العامة للكوميسا تلتزم بمساعدة تونس على دفع نموها التجاري والاقتصادي

أشارت الأمينة العامة للسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا « كوميسا» ،تشيليش مبوندي كابويبوي إثر لقاء جمعها يوم الخميس برئيس الحكومة، يوسف الشاهد أهمية انضمام تونس إلى هذه السوق الكبيرة التي تضم 21 دولة وأكثر من 560 مليون مستهلك.

و يأتي هذا اللقاء، في إطار إتمام مسار انضمام تونس إلى هذه السوق الكبيرة وإدماج القطاعين العام والخاص في هذا المسار.

وأكّدت تشيليش بموندي كابوبيوي أنّ هذه العضوية ستمنح تونس فرصا تجارية هامة مع التمتع بالامتيازات الجمركية، علاوة على النفاذ إلى اسواق جديدة عبر «الكوميسا» وإبرام اتفاقيات شراكة.

كما شدّدت على التزام «الكوميسا» بمساعدة تونس على دفع نموها التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا وبقية مجالات التعاون.

ويذكر ان تونس تنطلق  فعليا في التبادل التجاري مع الدول الأعضاء في السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا « كوميسا » مع نهاية سنة 2019. وقد أصبحت رسميا عضوا في الكوميسا في جويلية 2018 خلال قمة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء التي انعقدت في لوساكا.

ويجري حاليا منذ يوم أمس الأربعاء في إطار ورشة عمل بمركز النهوض بالصادرات النظر في المسار الإجرائي والتطبيق لانضمام تونس إلى هذه المجموعة الإقليمية الإفريقية.

قراءة المزيد

النظر في المسار الإجرائي والتطبيقي لانضمام تونس إلى الكوميسا


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.