أخبار - 2019.09.13

وفاة السفير صلاح الدين الجمّالي

وفاة السفير صلاح الدين الجمّالي

فجعت الأسرة الدبلوماسية التونسية يوم الجمعة 13 سبتمبر 2019 بوفاة أحد أبنائها السفير صلاح الدين الجمّالي يعد صراع مع المرض.

والفقيد من مواليد جويلية 1947 بمنزل بوزلفة، حاصل على شهادة المرحلة الثالثة في الجغرافيا الانسانية من كليّة الآداب والعلوم الأنسانية 9 أفريل بتونس. التحق شابّا بوزارة الشؤون الخارجية في بداية سبعينات القرن الماضي وبها قضّى كلّ مسيرتها المهنيٰة. كان أوّل تعيين له بالخارج في سفارة تونس بالقاهرة التي عمل بها مستشارا ثقافيا قبل أن يعيّن قنصلا عامًّا بجدّة ثمّ بباريس.

في مسيرته سفيرا لتونس عمل بالرياض ودمشق والقاهرة ومندوبا دائما لدى جامعة الدول العربية واضطلع بالخصوص بمهام المدير العام للعالم العربي والعالم الإسلامي بوزارة الشؤون الخارجية.

عيّن في سنة 2005 كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلّفا بالشؤون المغاربية والعربية والأفريقية. وفي مطلع 2007 التحق مجدّدا بالسلك الدبلوماسي التونسي بالخارج سفيرا بعمّان ثمّ بطرابلس.

وبعد إلحالته على التقاعد عيّن ممثّلا للأمين العام لجامعة الدول العربية بليبيا وهو المنصب الذي ظلّ يشغله إلى حين وفاته.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.