أخبار - 2019.09.12

محمّد الناصر يتحادث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات

محمّد الناصر يتحادث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات

تحادث رئيس الجمهورية محمد الناصر، يوم الخميس 12 سبتمبر 2019   بقصر قرطاج، مع فابيو ماسيمو كاستالدو، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات ونائب رئيس البرلمان الأوروبي الذي قدّم إلى رئيس الدولة بسطة حول عمل البعثة الأوروبية لملاحظة الإنتخابات والتي ستتكون من حوالي 100 ملاحظ ومحلّل يُغطّون كافة الولايات، مشيرا إلى أن عملها سيتواصل خلال الإنتخابات التشريعية المقبلة.

كما أبرز رئيس البعثة الأوروبية، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، « الأهمية التي يوليها اللاتحاد الأوروبي لدعم التجربة الديمقراطية التونسية وحرصه على ترسيخها، من خلال مواكبته لكافة الاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها تونس منذ سنة 2011.

وثمّن كاستالدو في هذا السياق، حرص محمد الناصر على « ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، طبقا لما أقرّه الدستور وفي أفضل الظروف »، مُقدّما له رسالة موجّهة من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، « جدّدت فيها دعم الاتحاد الأوروبي لتونس في توجهها الديمقراطي وثقته في قدرتها على مواصلة ما تحقّق من خطوات في هذا المجال ».

وأعرب رئيس الجمهورية من جانبه عن تقديره لعمل البعثة الأوروبية في مراقبة الانتخابات، مؤكدا « تشبّث تونس بالنهج الديمقراطي، رغم الصعوبات الظرفية والتحديات الكبرى التي تواجهها، باعتباره خيارا لا رجعة فيه والسبيل الوحيد لتحقيق الإستقرار والتنمية المنشودة ».

كما ذكّر محمّز الناصر في هذا السياق بالدعوة التي وجّهها إلى كافة المترشّحين والأطراف المعنية بهذا الاستحقاق الانتخابي، للتحلي بروح المسؤولية وإعلاء المصلحة الوطنية وإلى كافة التونسيات والتونسيين، لممارسة حقهم والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والاضطلاع بدورهم في ترسيخ التجربة الديمقراطية الناشئة للبلاد وتحقيق تطلعاتهم نحو مزيد من الأمن والاستقرار والتنمية ».

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.