أخبار - 2019.09.04

ماذا في برنامج أربعينية الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي؟

ماذا في برنامج أربعينية الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي؟

تنظّم الجمعية التونسية للأمم المتّحدة مساء يوم الخميس بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة وبالتعاون مع وزارة الثقافة أربعينية الرئيس الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية يوم 25 جويلية الماضي.

ويتضمّن البرنامج عدّة فقرات تستغرق أكثر من ساعة تتمثّل في ذكر (ترتيل آيات قرآنية وتصلية ودعاء) وعرض أربعة أفلام وثائقيّة عن حياة الراحل ومسيرته السياسية ونشيدين ورثاء للجليدي العويني (شعر ملحون) وهذه الفقرات هي من تصوّر الفنّان المسرحي الفاضل الجزيري وإخراجه. كما يحتوي البرنامج على شهادات عن الفقيد يقدّمها كلّ من وداد بوشماوي الرئيسة السابقة للاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والحائزة مع بقية أطراف الحوار الوطني على جائزة نوبل للسلام ورئيس الجمهورية المؤقّت السابق فؤاد المبزّع والعميد لزهر القروي الشابّي المثّل الشخصي لرئيس الجمهورية سابقا ونورالدين الطبّوبي الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل.

وأفاد السيد أحمد ونيّس الرئيس الشرفي للجمعية التونسيّة للأمم المتحدة والدبلوماسي السابق في تصريح يوم الأربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه لم تتمّ توجيه الدعوة إلى ضيوف من الخارج أو أعضاء السلك الدبلوماسي لحضور موكب الأربعينية باعتبارها مناسبة وطنية وعائلية.

وذكر انّ موكب الأربعينية سيحضره إضافة إلى أسرة الفقيد أعضاء الحكومة ومجلس نواب الشعب وقيادات الأحزاب والمنظّمات الوطنية والجمعيات وثلة من الضيوف المقرّبين من الرئيس الراحل.

وأوضح في هذا الشان أنّ رفض تمكين أحد الأحزاب في إشارة إلى حزب نداء تونس الذي أسسه الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي من تنظيم أربعينية الفقيد كان بغاية عدم تسييس المسألة خاصّة وأنّها تتزامن مع الحملة الانتخابية لرئاسيّة 2019 التي كانت انطلقت يوم 2 سبتمبر الحالي لتتواصل إلى غاية يوم 13 من الشهر نفسه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.