أخبار - 2019.08.30

المترشّح للانتخابات الرئاسية محمّد عبّو : سأكون الحارس الأمين للنظام الديمقراطي وللدستور

المترشّح للانتخابات الرئاسية محمّد عبّو : سأكون الحارس الأمين للنظام الديمقراطي وللدستور

قال المترشّح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ورئيس التيار الديمقراطي محمّد عبّو لدى استضافته يوم الجمعة 30 أوت 2019 في برنامج "ميدي شو" في إذاعة موزاييك : "فكرة الدولة تعنيني كثيرا، لسنا ضد منطق الدولة، ولا أملك حقدا على أحد''.

وأكّٰد أنه سيكون الحارس الأمين للنظام الديمقراطي وللدستور في حال فاز في الانتخابات الرئاسية، مضيفا أنه سيحرص على العدل والصرامة في الوقت ذاته.

ووأوضح أنه لو بتمّ التخلص فعليا من الفساد السياسي، فإّن بقية المشاكل سيكون ''مقدورا عليها''، مشيرا إلى أنّه ''لا وجود لأي حكومة قاومت الفساد السياسي منذ الثورة'' حسب رأيه.

وأفاد محمّد عبّو أنّه في حال فاز هو في الرئاسة ولم يفز حزبه بمقاعد في البرلمان، فإنّ التيار الديمقراطي سيكون في المعارضة، وقال : ''إذا اختار حزبي المعارضة وفزت في الرئاسية لن أبقى في الحزب''.

وبالنسبة إلى التهم التي وجهت لحكومة الترويكا بالتساهل مع الإرهابيين، ذكر ''أنه مع تطبيق القانون على الجميع وأخطرهم السلفية لأنهم يحملون السلاح'' وقال : ''إنّه لا يتساهل مع أي طرف يخرج على الدولة''، مضيفا أنّه ''في  سنة 2011 تم التساهل مع السلفيين أكثر من فترة حكم الترويكا''.

وأعلن المترشّح للانتخابات الرئاسية أنّ موقف حزبه واضح من مبادرة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بشأن المساواة في الميراث،، مضيفا : ''قلنا منذ البداية إنّ المبادرة مطابقة للدستور ولا يمكن أن نكون ضدها''.
وفي مجال السياسة الخارجية قال إنّ الملف الليبي من أوكد الملفات بالنسبة إلى تونس، موضحا أنّ دورها تسهيل المفاوضات بين مختلف الأطراف المتنازعة والدفع في اتجاه موقف دولي موحد.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.