أخبار - 2019.08.30

في العدد المائة لمجلّة ليدرز : حديث حصري للرئيس محمّد الناصر وكواليس الانتخابات الرئاسية ورهاناتها

في العدد المائة لمجلّة ليدرز : حديث حصري للرئيس محمّد الناصر وكواليس الانتخابات الرئاسية ورهاناتها

عدد متميّز لشهر سبتمبر 2019 ذلك الذي أصدرته مجلّة ليدرز الناطقة بالفرنسية لا لأنّه العدد المائة منذ انطلاق النشرية في جوان 2011 ولكن لأنّه يأتي أيضا أيّاما قليلة قبل الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي ستجرى يوم 15 سبتمبر وبعد أكثر من شهر من تولي محمّد الناصر القيام بمهامّ رئيس الجمهورية في ظرف دقيق وحاسم في الآن نفسه.

وفِي حديث حصري أجاب الرئيس محمّد الناصر عن أسئلة المجلّة : كيف عاش لحظة دخوله قصر قرطاج ؟ وكيف يعمل ؟

وكيف يمارس كامل صلاحياته ؟ ويكشف الرئيس محمّد الناصر الذي وصفته المجلّة بـ "نازع الألغام" عن برنامج عمله خلال مدتّه النيابية التي هي 90 يوما.

ويتضمّن العدد ملفّا ثانيا حول الانتخابات الرئاسية التي تغلب عليها الضبابية. ما هي خطوط الاختلاف والخطوط الثابتة والخطوط المتحرّكة فيها ؟ كيف للدولة أن توفّر الموارد المالية في مطلع العام القادم ؟ ما هي الصفقات التي يتعيّن إبرامها مع القوى الغربية بالخصوص والمانحين لدعم الميزانية أمام شحّ الموارد؟ ما هي التحالفات التي تعقد أو تحلّ حاليا بين المترشّحين لرئاسة الجمهورية؟ من سيحكم مع من ؟ وعلى أيّ أساس؟ وفِي ضوء أيّ برنامج ؟ الأجوبة عن هذه الأسئلة تقرؤونها في هذا العدد من المجلّة.

وحصريا كذلك يكتشف القارئ خفايا الكواليس: كيف السبيل إلى الوصول إلى السلطة؟ وما هي الرموز الجديدة المتعلّقة بها ؟ وماذا عن ديكتاتورية الشعبويّة ؟ وماذا عن سطوة وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وشراسة اللوبيات؟

ولأنّ ليدرز تولي مكانة هامّة للصورة يحتوي العدد على تحقيقات حصرية تبيّن كيف يبدأ المترشّحون يومهم وما هو مظهرهم وأي علامة نصر يرفعها كلّ واحد منهم ؟ 

وفي الجانب المخصّص للعدد المائة لليدرز يطلع القارىء على أسرار مواصلة المغامرة والتحديات الاقتصادية والماليّة والضغوط السياسية التي تواجهها المجلّة وسعيها إلى الحفاظ على استقلاليتها وإلى تكريس تعددية الأفكار على أعمدتها  لتظلّ عند حسن
القراء، مجلّةً راقية مهنيّة المنزع.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.