أخبار - 2019.07.14

اعتماد دورة رئيسية واحدة للتوجيه الجامعي بداية من يوم 22 جويلية

اعتماد دورة رئيسية واحدة للتوجيه الجامعي بداية من يوم 22 جويلية

من بين الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذه السنة والمندرجة في إطار استراتيجية إصلاح وتجديد منظومة التعليم العالي اعتماد دورة رئیسیة واحدة للتوجیه الجامعي تنطلق بدایة من 22 جویلیة 2019، یشارك فیھا جمیع الناجحین بالدورتین (الرئیسیة والمراقبة) على حدّ السواء ویتعیّن فیھا على كلّ مترشح اختیار 06 شعب كحد أدنى.

وفي الإطار نفسه شرعت مصالح الوزارة ولأوّل مرة، في تمكین جمیع الناجحین الجدد من الحصول على كلمة العبور الخاصة بھم عن طریق الإرسالیات القصیرة أو عبر تطبیقة الواب، كما بادرت، دعما لخیار لامركزیة الخدمات وتعمیم الفائدة على عموم الطلبة وبالتنسیق مع مصالح وزارة التربیة، بضبط روزنامة مواعید لتنظیم منتدیات وطنیة للتوجیه والمھن للتعریف بمختلف المسالك الدراسیة وترشید الاختیارات للموجَّھین، تقام خلال شھر جویلیة الحالي، على مستوى ثلاثة أقالیم بالشمال والوسط والجنوب، انعقدت الأولى يومي 15 و 16 من هذا الشهر بقصر العلوم بالمنستیر؛ وتنعقد الثانية أیام 18 و 19 و 20 بمدینة العلوم بتونس؛ والثالثة یومي 22 و 23 جویلیة 2019 بالمعهد العالي للغات بقابس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.