أخبار - 2019.06.24

ياسين إبراهيم يدعو التونسيين إلى إسقاط المنظومة الحاكمة عبر صناديق الاقتراع

ياسين إبراهيم يدعو التونسيين إلى المنظومة الحاكمة عبر صناديق الاقتراع

دعا رئيس حزب آفاق تونس ياسين براهيم التونسيين إلى عدم الابتعاد عن السياسة وإسقاط النظام ومعاقبة من يحكمون حاليا عبر صناديق الاقتراع، قائلا : ''بات من الواضح أنّ الناس يرفضون من يحكومون ونحن واثقون من انّ التونسيين سيغيّرونهم''.

واعتبر خلال مشاركته في برنامج ميدي شو يوم الإثنين 24 جوان 2019 أنّ هذه الأطراف  ليست في الحكم لخدمة برامج لفائدة التونسيين بل إنّها لا ترفع سوى شعارات وتؤسس لماكينات انتخابية ووصل بها الأمر إلى تعديل القانون الإنتخابي للبقاء في الحكم.

وأضاف أنّ المواطنين سئموا السياسة بسبب ما وصفه بالتكالب على الحكم والكرسي، مؤكدا أنّ هدف الماسكين بزمام الحكم حاليا خدمة أنفسهم وليس خدمة التونسيين.

واتّهم من يحكمون بحماية المارقين عن القانون،  منتقدا في الأثناء المستوى الأخلاقي في مجلس النواب الذي وصفه بالمتدني جدّا.

واتّهم النهضة والنداء بالتحالف من أجل الدفاع عن ''الباندية''. وأضاف أنّ الواقع لم يتغيّر مع التحالف الجديد بين النهضة وحزب الشاهد.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية أكّد ياسين إبراهيم أنّه لن يترشّح لمنصب الرئاسة ولكنه أشار في المقابل إلى وجود نقاشات بين حزبه وبعض الشخصيات الوطنية لترشيحها لهذا المنصب.

وأكّد مساندة حزبه لمرشّح يمتلك خبرة الدولة ومعنى الدولة ولديه الخصال الضرورية للمّ الشمل في حال حدوث خلافات، مؤكّدا أهمّية أن يكون للمرشّح خبرة  في التسيير.

وبخصوص الانتخابات التشريعية وعد ياسين إبراهيم بإحداث المفاجأة في 2019 "مثلما أحدثنا المفاجأة في الانتخابات التشريعية السابقة''.

ومن جهة أخرى أبدى رئيس حزب آفاق تونس معارضته لتنقيح القانون الإنتخابي قبل شهر من تقديم الترشحات، موضّحا أنّ تحديد العتبة الانتخابية بـ 3 بالمائة لا يثير قلق حزبه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.