أخبار - 2019.06.19

بيت الحكمة يستضيف على امتداد أسبوعين عباقرة الرياضيات في أبرز الجامعات العالميّة

بيت الحكمة يستضيف على امتداد أسبوعين عباقرة الرياضيات في أبرز الجامعات العالميّة

في إطار مواكبة جديد البحوث العلميّة العالميّة، ولمزيد استقطاب أبرز الكفاءات العلميّة لتقديم جديد اكتشافاتها، ينظّم المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة " على امتداد أسبوعين نشاطا علميا دوليا حول العلوم الرياضيّة تحت إشراف الأستاذين أحمد عباس وعلي البقلوطي.

وقد انطلقت فعاليات النشاط منذ يوم الإثنين 17 جوان 2019 وتختتم يوم الجمعة 28جوان، ويتضمّن الأسبوع الأوّل سلسلة دروس في مجال الهندسة الحسابيّة وتفاصيل النظريات في العلوم الرياضيّة تقدّمها نخبة عالميّة من الباحثين المختصين، وافدين من جامعات ذات اشعاع دولي على غرار طوكيو وبركلي وأكسفورد وبيكين وباريس...، ومن بين هؤلاء بعض الكفاءات المرشحّة للميداليّة الدوليّة للاكتشافات فائقة التميّز في الرياضيّات،المسماة ميداليّةفيلدز(نسبة إلى عالم الرياضيات الكندي جون فيلدز)، وهي معادلة لجائزة نوبل.

ويحتوي الأسبوع الثاني على مجموعة مداخلات في المجالات الأكثر تخصّصا في الحساب والهندسة وميادين الرياضيات المختلفة، يقدّمها خبراء وأكاديميون بإشراف لجنة دوليّة مختصّة.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.