أخبار - 2019.05.21

عسكر الليل : عرض مبهر لسفيان بن فرحات (صور وفيديو)

عسكر الليل : عرض مبهر لسفيان بن فرحات (صور وفيديو)

"عسكر الليل" عنوان كوميديا موسيقية من إنجاز الصحفي سفيان بن فرحات تتيح للمتفرج لحظات من المتعة والانشراح. من خلال مزيج بين الكلمة والصورة والغناء والخيال في إخراج متميّز يعود بنا سفيان بن فرحات إلى أجواء العشرينات من القرن الماضي لنعيش سهرات مجموعة من البوهيميين رفقة كوكبة من نجوم الفنّ آنذاك.

ويطغى على العرض الظرف ولغة العشق والإغراء، علاوة على النفحات الشعرية، ومحوره أربع نجمات يتمتّعن بصوت جميل وهنّ حبيبة مسيكة وفتحية خيري وشافية رشدي وحسيبة رشدي وحولهنّ "عسكر الليل" المتكوّن بالخصوص من عبد الرزّاق كارباكة وعبد العزيز العروي وعلي الدوعاجي والهادي العبيدي ومحمود بورقيبة وجلال الدين النقَّاش ومصطفى خريّف وجمال الدين بوسنينة.

وعلى مدى ساعة ونصف الساعة يأخذ العرض المتفرّج إلى رحلة ممتعة في عالم الفنّ والجمال انطلاقا من إحدى ساحات مدينة تونس ويتكوّن الديكور من باب في كلّ جانب من الركح ومقهى وشقّة لها شرفة وفِي الخلف زاوية وليّ صالح.ويتضمّن العرض 18 أغنية ولوحات راقصة . وممّا ساهم في نجاح العرض حسن اختيار الممثلين والملابس التي تتلائم مع روح ذلك العصر.

وعوّل سفيان بن فرحات على فريق ممتاز حيث عهد بالإخراج لمراد الغرسلّي بمساعدة فاتن الشريف وبالكوريغرافيا والملابس لسوار بن الشيخ وبالموسيقى لنور الدين بن عائشة. ويتصدّر طاقم التمثيل توفيق البحري وفتحي مسلماني في حين أدّى الأغاني كلّ من سماح الأندلسي ومهر همّامي ومنجية الصفاقسي ونورس زميّط. أمّا الرقصات فقد أدّاها بالخصوص أحمد الرزقي وإيناس الشارني.

وبُرمج  هذا العرض المبهر منذ الأسبوع الجاري بالأكروبوليوم وبمدينة الثقافة بداية من الأسبوع القادم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.