أخبار - 2019.05.20

تونس تحتضن منتدى المجتمع المدني لدول الحوار 5+5

تونس تحتضن منتدى المجتمع المدني لدول الحوار 5+5

تحتضن تونس يوم 7 جوان 2019 منتدى المجتمع المدني لدول الحوار 5+5 الذي يسبق قمّة الضفتين التي تنعقد يوم 24 من الشهر نفسه بمرسيليا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون قد أعلن لأوّل مرّة في خطابه أمام مجلس نوّاب الشعب خلال زيارة الدولة التي أدّاها لتونس في موفّى جانفي 2018 تنظيم هذه القمّة التي تستند إلى تصوّر شامل ومجدّد يتجاوز الشكل التقليدي للحوار 5+5، ويشارك فيها رؤساء دول وحكومات البلدان العشرة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وألمانيا وستّ منظّمات متوسطية ودولية (الاتحاد من أجل المتوسّط ومؤسسة آنا ليندن والبنك العالمي والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنظّمة التعاون والتنمية الاقتصادية) ومائة ممثّل عن المجتمع المدني في دول 5+5 (عشرة ممثّلين عن كلّ دولة). ويتولّى منتدى تونس إعداد خلاصة مخرجات المنتديات الخمسة التحضيرية للقمّة وصياغة إعلان المائة الذي سيُرفع  إلى رؤساء الدول والحكومات المشاركين فيها مرفوقا بقائمة المشاريع والمبادرات ذات الصبغة الإقليمية.

وترأس وداد بوشماوي لجنة القيادة المتألّفة من قياديي ممثّلي المجتمع المدني العشرة في دول الحوار 5+5. ويتمثّل دور اللجنة في التنسيق والإعداد للقمّة وفي الاضطلاع بمهمّة همزة الوصل بين المجتمع المدني في الضفتين من جهة ورؤساء وحكومات دول الحوار 5+5 من جهة أخرى.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.