أخبار - 2019.05.16

الجهيناوي يبحث مع الأمين العام للناتو التعاون المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية

الجهيناوي يبحث مع الأمين العام للناتو التعاون المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ، يوم الخميس 16 ماي 2019 في بروكسال الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)"ينس ستولتنبرغ" Jens STOLTENBERG.

ويتزامن هذا اللقاء مع احتفال منظمة حلف شمال الأطلسي بالذكرى السبعين لإنشائها والذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق مبادرة الحوار بين دول حوض المتوسط والحلف الأطلسي، والتي تعد تونس عضواً فيها. وتبادل الطرفان وجهات النظر حول مختلف أوجه التعاون المشترك وحول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية بمستوى التعاون القائم بين تونس وحلف شمال الأطلسي، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا التزام  تونس بمواصلة تعزيز هذا التعاون على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار الحوار المتوسطي مع هذه المنظمة.

كما قدم الوزير لمحة عن تطور الوضع السياسي والأمني ​​في تونس، مشيرا بالخصوص إلى النجاحات الأخيرة التي حققتها المؤسستين الأمنية والعسكرية في تعقّب الجماعات الإرهابية والقضاء عليها.

وأثنى الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي من جانبه على نجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس والنتائج التي حققتها تونس في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف وما تضطلع به من دور إيجابي لضمان الاستقرار في المنطقة، مؤكدا التزام "الناتو" بمواصلة دعم الحكومة التونسية لمواجهة التحديات الأمنية وفي مقدمتها خطر الإرهاب.

والجدير بالذكر أنّ وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يؤدي يومي 16 و17 ماي الجاري زيارة عمل إلى بروكسال ليترأس مع الممثلة السامية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني، الدورة 15 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.