أخبار - 2019.05.03

ماذا في الشبكة البرامجية الرمضانية للتلفزة الوطنية؟

ماذا في الشبكة البرامجية الرمضانية للتلفزة الوطنية؟

بمناسبة شهر رمضان المعظّم الذي عادة ما تقبل فيه العائلات على مشاهدة البرامج التلفزية أعدّت التلفزة الوطنية  شبكة برامجية ثرية ومتنوعة اعتمدت  فيها منهجا جديدا يتمثّل في التركيز على الإنتاج المحلى التونسي ، وراهنت على الدراما خصوصا وقت الذروة بعد أن اختارت بدقة الأعمال التي ترنو من خلالها إلى استرجاع مكانتها في المشهد السمعي البصري دون أن تحيد عن خطها التحريري أو عن دورها كمرفق عام، حسبما تؤكده الإدارة العامة للمؤسّسة.

وفي المجال الدرامي أنتجت المؤسسة  ثلاثة أعمال وهي:

  • مسلسل  "المايسترو" وهو عمل تلفزي ضخم يعالج مشاكل أطفال الأحداث في حبكة درامية تتميّز بالتشويق بمشاركة نخبة من أبرز الممثلين.
  • "زنقة الباشا" وهي سلسلة تجمع بين الهزل وتوصيف حياة العائلة التونسية اليومية بطرافة وسخرية هادفة في عشرين حلقة فيها مفاجآت وقصص متنوعة.
  • "مسرح العائلة" وهو مجموعة من 15 مسرحية الهدف منها إحياء المسرح الهزلي من خلال التطرّق إلى مواضيع متنوعة.

ومن البرامج الخدماتية، وبالشراكة مع المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك،  أدرجت التلفزة التونسية برنامجا جديدا بعنوان "وقيت باش تعرف" يهدف إلى توعية المواطن وتوجيهه في هذا المجال خاصة وأنّ شهر رمضان يتّسم بالإقبال الكبير على المواد الاستهلاكية دون مراعاة أحيانا لجودتها.

ويقدّم الممثّل والكوميدي سفيان الداهش برنامجا في مجال فنّ الطبخ بعنوان "ريحة رمضان" يعرّف بأكلات من مختلف جهات البلاد. 

ولإدخال الابتسامة على البيوت التونسية خلال شهر رمضان المعظّم أعدت القناة مجموعة من المواقف الهزلية لردود أفعال المواطنين وتصرفاتهم العفوية تجاه بعض المواقف.

وضمن البرامج الدينية، تم إنتاج برنامجين دينيين وهما "نفحات رمضانية" و"مع الصائم" تجمع بينهما سلسلة ابتهالات تم تصوير كل مشاهدها بأحدث التقنيات وسُجِّلت الأناشيد الدينية بصوت منير المهدي.

وخصّصت القناة برنامجا يوميا يواكب مهرجانات المدن في مختلف الجهات ويعلن عن أهم المحطات والمواعيد.  كما تبثّ في  سهرة السبت منوّعة تتضمّن استضافات فنية تونسية وعربية.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.