أخبار - 2019.04.30

رئيس البنك الإفريقي للتنمية في زيارة هامّة لتونس يوم الخميس القادم

رئيس البنك الإفريقي للتنمية في زيارة هامّة لتونس يوم الخميس القادم

يؤدي رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكنوومي أ. أديسينا زيارة لتونس يوم الخميس 2 ماي 2019 تستغرق ثلاثة أيّام يُستقبل خلالها من طرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نوّاب الشعب محمّد الناصر. وسيكون له لقاءات مع رجال الأعمال والفاعلين في القطاع الخاصّ خلال مأدبة عشاء وومع شركاء البنك الإفريقي للتنمية وطلبة المدرسة العليا للتجارة في إطار ندوة مشفوعة بحوار. كما يدشّن المكتب الإقليمي للبنك في تونس.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس البنك الأفريقي للتنمية منذ انتخابه على رأس البنك الإفريقي للتنمية في 28 ماي 2015 بدعوة من الرئيس الباجي قايد السبسي الذي كان التقاه ببرلين في أكتوبر الماضي خلال قمّة الشراكة بين مجموعة العشرين وأفريقيا. وجدّد له الدعوة يوسف الشاهد في مدينة دافوس السويسرية في جانفي الماضي.

وستفتح زيارة أديسينا آفاقا جديدة أمام علاقات تونس والبنك الأفريقي للتنمية إذ من المنتظر أن يعلن رئيس البنك مبادرة جديدة تتجاوز مشاريع التعاون التقليدية.

وسيكون أديسينا مرفوقا بوفد هامّ يضمّ بالخصوص مستشاره الخاصّ لمنطقة أفريقيا وشمال الشرق الأوسط وزير الفلاحة التونسي السابق الأسعد لشعل.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.