أخبار - 2019.04.26

ميخائيل بن رابح والإنجاز غير المسبوق

ميخائيل بن رابح والإنجاز غير المسبوق

تمكّن السيد ميخائيل بن رابح، مراقب عام للمصالح العمومية ومدير عام برئاسة الحكومة من تحقيق إنجاز غير مسبوق يحسب له وذلك بنيله ثلاث شهادات اعتماد دولية في مجال اختصاصه في ظرف وجيز لم يتجاوز السنة. وبعد اجتياز ثلاثة اختبارات بنجاح تحصّل السيد ميخائيل بن رابح في شهر جوان من سنة 2018 على شهادة مدقّق داخلي معتمد (Ceritfied Internal Auditor CIA)، وهي الشهادة المعترف بها دوّليا في مجال التدقيق يسلّمها معهد المدقّقين الداخليين IIA  الذي مقرّه الولايات المتحدة الأمريكية. ويسهر هذا المعهد الدولي على إصدار معايير التدقيق الداخلي واعتماد المهنيين في  هذا المجال. كما تحصّل السيد ميخائيل بن رابح من نفس المعهد في شهر سبتمبر 2018 على شهادة اعتماد ثانية في ضمان إدارة المخاطر (CRMA :Certification in Risk Management Assurance).

وفي شهر مارس من سنة 2019 نال السيد بالرابح شهادة متفحّص تحيّل معتمد (CFE :Certified Fraud Examiner) من الجمعية الدولية لمتفحّصي التّحيّل المعتمدين (ACFE) بعد اجتياز أربعة اختبارات بنجاح وهي شهادة اختصاص في التقصي في شبهات الفساد وآليات التوقّي منها.

وقد أراد السيد ميخائيل بن رابح من خلال هذه التجربة توجيه أكثر من رسالة لعلّ أهمّها أنّ الإدارة التونسية تزخر بكفاءات قادرة على التميّز على الصعيد الدولي، مؤكّدا ضرورة انخراط الإطارات التونسية في مسارات مماثلة والحصول على شهادات اعتماد دولية لأنّه يطوّر أداءهم الشخصي ومردود الإدارة ككلّ. وأشار إلى أنّ الإدارة التونسية مطالبة اليوم وأكثر من أيّ وقت مضى بتطوير أدائها والاقتراب من المعايير الدولية في كلّ المجالات ولا يمكن أن يتمّ ذلك بدون الاستثمار في كفاءاتها وتشجيعهم على تحصيل شهادات اعتماد دوّلية. كما يدعو السيد ميخائيل بن رابح أصحاب القرار في الإدارة التونسية إلى تذليل الصعوبات أمام الكفاءات الراغبة في النّسج على هذا المنوال وخاصّة الماديّة منها نظرا للتكاليف الباهضة للتكوين الإشهادي الدولي..

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.