أخبار - 2019.04.22

دعوة من قايد السبسي إلى أمير الكويت لأداء زيارة دولة لتونس

دعوة من قايد السبسي إلى أمير الكويت لأداء زيارة دولة لتونس

وجّه الرئيس الباجي قايد السبسي دعوة إلى سموّ الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت لأداء زيارة دولة لتونس نقلها إليه صباح يوم الإثنين 22 أفريل 2019 بقصر البيان سفير تونس بالكويت أحمد الصغيّر.

وأعرب أمير الكويت عن سعادته بتلبيتها، مذكّرا بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين ومؤكّدا حرص الكويت على مزيد دعم تونس.

وتأتي هذه الدعوة ثلاثة أسابيع بعد مشاركة الشيخ صباح الأحمد الجابر في الدورة الثلاثين للقمة العربية في تونس تلتها زيارة خاصّة استغرقت يومين.

والمعلوم أنّ أمير الكويت تستهويه الإقامة في تونس منذ أن كان وزيرا لخارجية بلاده، يزورها للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية وللقاء قادة منظمة التحرير الفلسطينية عندما كانت تونس مقرّا للمنظّمة.

وقد كان للاستقبال الحارّ الذي خصّ به الرئيس الباجي قايد السبسي الشيخ صباح الأحمد الجابر والوفد المرافق له أواخر مارس الماضي وقع عميق في نفس الأمير ومساعديه.

وقبل أن يحيل له الكلمة خلال القمة العربية أشاد الرئيس الباجي قايد السبسي بالمهمّة الإنسانية النبيلة التي ما فتئ يقوم بها أمير الكويت وبدوره في التخفيف من حدّة التوتّرات وتحقيق التقارب بين القادة العرب وتمتين أواصر التعاون في المنطقة.

وقال رئيس الجمهورية في هذا الصدد :"ليس هذا بغريب عن قائد كبير ظلّ دوما فاتحا ذراعيه، داعيا إلى الوفاق". وقد أثلجت هذه الكلمات صدور أعضاء الوفد الكويتي.

وستساهم هذه الزيارة المرتقبة التي قد يكون الخريف القادم موعدها في إعطاء دفع متجدّد لعلاقات التعاون الثنائي. ويضطلع القطاع الخاصّ في البلدين بدور هامّ في هذا السياق، حيث تشكّل مجلس أعمال تونسي كويتي برئاسة فتحي الحشيشة وفهد المعجل. واسْتُقبل أعضاؤه في الكويت من قبل أمير البلاد وفي تونس من طرف الرئيس الباجي قايد السبسي.

والجدير بالذكر أنّ المجمع التونسي الكويتي للتنمية الذي كان طيلة 42 سنة جهاز الاستثمار الكويتي في تونس قد تحوّل مؤخرا إلى موسّسة "كويتي كابيتول" التي رفّعت في مواردها المالية بثلاثة مائة مليون دينار تونسي، ليبلغ حجم استثماراتها أكثر من 500 مليون دينار في قرابة 20 مؤسسة تونسية.  

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.