اصدارات - 2019.03.20

أحاديث صالح جغام في كتاب

أحاديث صالح جغام في كتاب

يسعى الإذاعي الحبيب جغام إلى إصدار كتاب يجمع فيه جملة من الأحاديث كان شقيقه الراحل صالح جغام أجراها مع عدد من الشخصيات السياسية والفكرية والأدبية والفنيّة العربية في السبعينات والثمانينات ونشرها في مجلّة الإذاعة وصحيفة «بلادي»، وذلك تحيّة لروح هذا الإذاعي الكبير وتخليدا لذكراه.

ويتضمّن الكتاب الذي سيُقدِّمه الأستاذ عبد العزيز قاسم وسيصدر عن مطبعة «المعارف» لصاحبها حسن جغام أحاديث مع الوزير والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الأستاذ الشاذلي القليبي والشاعر السوداني محمّد الفيتوري والمخرج السوري مصطفى العقاد والشاعر المصري أحمد رامي والكاتب والصحفي المصري محمّد حسنين هيكل والإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والممثّلة الكبيرة فاتن حمامة والشاعر المصري عبد الرحمان الأبنودي والممثّل المصري الشهير عادل إمام والمفكّر وأحد رموز العمل الوطني الفلسطيني أحمد صدقي الدجاني.

ويحتوى الكتاب في جزء ثان على القصائد التي رثى بها أحمد اللغماني ونور الدين صمّود وجعفر ماجد ومحمّد الفيتوري فقيد الإذاعة التونسية صالح جغام، إلى جانب نصّ المداخلة التي كان قدّمها الأستاذ المرحوم المنجي الشملي في أربعينية الراحل وعنوانها «صالح جغام ظاهرة إذاعية وثقافية».

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.