أخبار - 2019.03.17

منتدى تونس للنوع الاجتماعي في أفريل القادم

منتدى تونس للنوع الاجتماعي في أفريل القادم

بمناسبة إعلان تونس عاصمة دولية لتكافؤ الفرص، ينتظم من 24 إلى 26 أفريل القادم منتدى تونس للنوع الاجتماعي الذي سيضمّ مشاركين ومشاركات من كلّ بلدان العالم، من بينهم ممثّلون عن الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاصّ والجامعات والمنظّمات الدولية والوكالات الأممية المتخصّصة.

ويندرج تنظيم هذا المنتدى في إطار متابعة ما أعلن في منتدى ستكهولم للنوع الاجتماعي المنعقد في أفريل 2018 من مبادرات والتزامات وشراكات بهدف إيجاد حلول مشتركة تخصّ دعم الحقوق الإنسانية للنساء والفتيات وتمثيلهنّ بما يكفل التقدّم في إنجاز أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بأجندا 2030.

وستركّز أعمال منتدى تونس على ثلاثة محاور أساسية وهي:

  • المشاركة السياسية للمرأة بما في ذلك دور الحكومات المركزية والمحليّة
  • تمكين المرأة اقتصاديا
  • خطط العمل المتعلّقة بأجندا «النساء والسلم والأمن» وأجندا «تأبيد السلم» ولا سيّما فيما يخصّ إنهاء العنف المسلّط على المرأة.

وسيستند المنتدى إلى ما حقّقته تونس من تقدّم منذ سنة 2011 في مجال حقوق المرأة لتحديــد ما يمكن القيام به لتقييم مقاربات مختلف الدول لمسألة المساواة الجندرية ولتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.