أخبار - 2019.03.18

منتدى تكنولوجي على هامش انعقاد مؤتمر رجال الأعمال لمنتدى التعاون العربي الصيني بتونس

منتدى تكنولوجي على هامش انعقاد مؤتمر رجال الأعمال لمنتدى التعاون العربي الصيني بتونس

تنظّم المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات AICTO بالتعاون مع المكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية الدورة الثانية «لمنتدى التعاون العربي الصيني لبيدو» وذلك في إطار التعاون العربي-الصيني بين جامعة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية وتنفيذا لمذكّرة التفاهم بين هذه المنظمة العربية المتخصّصة والمكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعيّة ومتابعة لمشروع «مركز التميّز الصيني العربي بيدو بآيكتو»  الذي تمّ إنشاؤه بالقطب التكنولوجي بالغزالة في أفريل من السنة المنقضية.

وتنتظم هذه الدّورة الثانية التي تحمل شعار «شراكة – تطبيقات – خدمات» باستضافة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك يومي 1 و 2 أفريل 2019 بتونس وذلك على هامش الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال لمنتدى التعاون العربي الصيني.

ويهدف المنتدى إلى مزيد تعزيز التعاون بين الصين والدول العربية في مجال الملاحة بالأقمار الصناعيّة التي تلعب دورا هامّا في تطوير الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين وكذلك إلى تعزيز الوعي لدى المواطن العربي بصفة عامّة والمختصّين في مجال الاتصالات الساتلية وعلوم الفضاء بصفة خاصّة بالنظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعيّة ودفع تطوّر هذا المجال والتطبيقات المستعملة لدى الدول العربية ، بالإضافة إلى تنشيط الشراكة بين الشركات الصينية والعربية. هذا، وسيشتمل برنامج منتدى «التعاون العربي الصيني لبيدو» في نسخته الثانية بالخصوص على:

  • ندوة علميّة وتقنيّة
  • معرض للشركات العاملة في المجال
  • دورات تدريبية وورشات عمل حول نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعيّة
  • فضاء للقاءات الثنائية
  • زيارة ميدانية «لمركز التميّز الصيني العربي بيدو بآيكتو»  
  • تجارب حيّة لبعض التطبيقات التي تستخدم نظام بيدو، في مجال الفلاحة والنقل.

وسيشهد المنتدى حضور وفد رفيع المستوى من الجانب الصيني متألّف من أكثر من 100 مشارك من القطاع العام والقطاع الخاصّ، إلى جانب مشاركة أكثر من 30 شركة خاصّة عاملة في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية وجميع تطبيقاتها بما في ذلك الزراعة الذكيّة والنقل والسلامة والوقاية من الكوارث...

كما سيحضره ممثّلو الوزارات العربية المعنية ومختصّون من القطاع الخاصّ العربي ومراكز البحوث والمؤسّسات التعليمية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.