أخبار - 2019.03.14

تعيين عبير قوبعة مديرة إقليمية لمركز الدعم الأوروبي التابع للمكتب العالمي للحركة الكشفية

تعيين عبير قوبعة مديرة إقليمية لمركز الدعم الأوروبي التابع للمكتب العالمي للحركة الكشفية

تتويج جديد للشباب التونسي من خلال تقلّد عبير قوبعة البالغة من العمر 33 عاما لمسؤولية دولية بعد تسميتها كمديرة إقليمية لمركز الدعم الأوروبي التابع للمكتب العالمي للحركة الكشفية والتي أعلنها الكاتب العام للمنظمة.

وصرحت عبير قوبعة أنها التحقت بالمكتب العالمي للكشافة عضوا فيه منذ سنة 2000 وقد تولت أخيرا منصب مديرة الخدمات والحوكمة والمديرة العامة المساعدة للتنمية وخلال هذه الفترة اشتغلت على عدّة مشاريع على غرار آلية تقييم الدعم العام ومختلف الخدمات التي تقدمها المنظمة وتنظيم المنتدى العالمي الأول لتدريس الكشافة في هونغ كونغ وعلى إدارة الموارد المالية للمبادرة العالمية "رسل السلام".

والجدير بالذكر أنّ عبير قوبعة متحصلة على شهادة في العلوم الاجتماعية من جامعة أوتاوا الكندية سنة 2006 وعلى ماجستير في الدراسات الدولية والتنمية من المدرسة العليا للدراسات الدولية والتنمية في جنيف في سويسرا سنة 2008.

وبنشأتها في عائلة متفتحة اكتسبت عبير منذ شبابها حبّ العمل الدولي وقد كان والدها السفير السابق سمير قوبعة مثلها الأعلى وهو الذي عمل دبلوماسيا في نيويورك وجنيف قبل أن يصبح سفيرا للجمهورية التونسية في فيينا. كما تقلد منصب المدير العام لشؤون العالم العربي والإسلامي بوزارة الشؤون الخارجية وهو يعمل حاليا سفيرا ممثلا للجامعة العربية وللبلدان العربية في فيينا. أمّا والدتها السيدة آمال النفوسي فقد عملت مديرة لإدارة عمومية في تونس وجدها المرحوم مختار النفوسي كان ضابطا ضمن قوات الأمن الداخلي كما شارك في بعثة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في ناميبيا قبيل استقلالها.

وبفضل دراستها المنفتحة على ثقافات العالم والتي جعلتها حريصة على أن تكون مؤثرة وفاعلة انخرطت عبير في المنظمة العالمية للحركة الكشفية والتي منحتها الفرصة لتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق عدة أهداف على الصعيد المهني بفضل مثابرتها وكفاءتها فتقلّدت عدّة مناصب اذ عملت مساعدة للأمين العام للمنظمة في المكتب العالمي للكشافة في جنيف سنة 2010 ثم مديرة مسؤولة عن المشاريع وفي سنة 2014 التحقت بمكتب المنظمة في كوالالمبور في ماليزيا حيث تمكنت بفضل جدارتها من ترأس المكتب على مدى أربع سنوات من 2014 و2018.

ويذكر أنّ المنظمة العالمية للحركة الكشفية تأسسّت سنة 1907 من قبل اللّورد روبرت بادن باول وهي واحدة من أهم المنظمات الشبابية في العالم حيث يتعدّى عدد المنتسبين إليها 50 مليون شخص في أكثر من 200 دولة.  
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.