أخبار - 2019.03.12

مصادقة دول الاتحاد الأوروبي على خروج تونس من قائمة الدول غير المتعاونة في مجال الضريبة على المؤسسات

مصادقة دول الاتحاد الأوروبي على خروج تونس من قائمة الدول غير المتعاونة في مجال الضريبة على المؤسسات

صادقت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 على خروج تونس من قائمة الدول المصنفة غير متعاونة في المجال الضريبة على المؤسسات وذلك إلى جانب 24 دولة أخرى وذلك بعد أن قامت هذه الدول بتنفيذ إصلاحات وقامت بتحسينات بناء على التزامات أعلنتها في2017.

وأوضحت المفوضية الأوروبية للوزراء في بلاغ لها  أنّه تمّ اعتبار الأنظمة الضريبية في هذه البلدان سليمة وأنّ هذه القائمة تعدّ "نجاحا حقيقيا لعديد الدول قامت بتنقيح التشريعات وأنظمتها الضريبية لتكون مطابقة للمواصفات الدولية".

وأكّد وزراء المالية لدول الاتحاد الاوروبي أنّ المفوضيّة "قامت خلال سنة 2018 بتقييم 92 بلدا على أساس 3 مقاييس تتعلق بالشفافية على المستوى الضريبي والحوكمة الرشيدة والنشاط الاقتصادي الحقيقي وعلى مؤشر يهمّ غياب الضريبة على المؤسسات.

وتظهر القائمة المحينة، التي تمّ نشرها، الثلاثاء، أنّ هذا التمشي الواضح والشفاف والموثوق أدّى إلى إحداث تغيير حقيقي. وقد اتخذ 60 بلدا إجراءات، استجابة للانشغالات، التي عبّرت عنها المفوضية، في ما تمّ إلغاء اكثر من 100 نظام ضريبي ضارّ. وقد كان للقائمة انعكاس إيجابي على المواصفات المتعلقة بالحوكمة الجبائية الرشيدة المتفق بشأنها على المستوى الدولي".
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.