مزارعو صوجا أمريكيون يزورون تونس (فيديو)

مزارعو صوجا أمريكيون يزورون تونس

دعوة من المجلس التصديري للصوجا الأمريكية للمستوردين التونسيين للتعرف على مزايا الصوجا الأمريكية

تنتج الولايات المتحدة الأمريكية بانتظام أفضل أنواع الصوجا جودة وقيمة الغذائية، إلّا أنّ هذا التميّز لا يمكن أنّ يستمر دون دعم البلدان المستوردة مثل تونس.

ويزور تونس وفد من كبار مزارعي الصوجا الأمريكيين برفقة المجلس التصديري للصوجا الأمريكية لتأكيد تقديره الكبير لحرفائه في تونس وشكرهم على إقبالهم على الاستثمار في الصوجا الأمريكية.

وتعتبر الشراكة في مجال زراعة الصوجا بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية قويّة إذ تدخل الصوجا كمكون أساسي في كثير من الصناعات الغذائية والأعلاف الحيوانية.

وتجدر الإشارة إلى أنّه يتم تصدير قرابة 60% من الصوجا المزروعة بالولايات المتحدة إلى الأسواق العالمية، وهو ما يعني أنّ صغار مزارعي الصوجا يعتمدون بشكل رئيسي على دعم الأسواق العالمية من أجل توفير مداخيلهم.

ووفق أحدث معطيات وزارة الزراعة الأمريكية، فقد اقتنت تونس منذ غرّة سبتمبر الماضي إلى اليوم 246.300 طن من الصوجا الأمريكية.

وصرّح السيّد جيم ستر، الرئيس التنفيذي للمجلس التصديري الأمريكي للصوجا: " على مرّ السنين اعتمدت العديد من البلدان على الولايات المتحدة من أجل تزويدها بالصوجا فما كان من المزارعين الامريكيين إلّا أن أثبتوا موسما بعد آخر قدرتهم على تلبية الطلب العالمي الكبير ولذلك فإنه لمن المهم التأكيد لحرفائنا التونسيين الحاليين والمستقبليين أننا نقدّر شراكتهم واستثمارهم في الصوجا الأمريكية".

وتضطلع صناعة الصوجا الأمريكية بدور رائد في مجال البحوث العالمية في هذا القطاع وذلك بالعمل المستمر على إدخال التحسينات التي تضمن قدرة الولايات المتحدة على تلبية حاجيات حرفائها وأكثر.

كما يعرب المجلس التصديري للصوجا الامريكية لتصدير الصوجا عن سعادته بلقاء أصحاب القرار في المجال الزراعي بتونس ومناقشة مستجدات سوق الصوجا وتفاصيل الشراكة المستقبلية بين الولايات المتحدة وتونس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.