أخبار - 2019.03.06

إحياء الذكرى الثالثة لملحمة بنقردان

إحياء الذكرى الثالثة لملحمة بنقردان

تحيي تونس يوم الخميس 7 مارس 2019 الذكرى الثالثة لملحمة بنقردان التي مثّلت نقلة تحوّل فارقة في الحرب على الإرهاب.

ومنذ الذكرى الثانية التي أشرف عليها يوسف الشاهد رئيس الحكومة أقرّ يوم 7 مارس يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب.

ويذكر أنّ مجموعة مسلّحة متكوّنة من عشرات العناصر الإرهابيّة هاجمت فجر يوم 7 مارس 2016 الثكنة العسكرية في بنقردان، في حين توجّهت عناصر أخرى إلى مستشفى المدينة واستولوا على سيارة إسعاف وسيارة لأحد الممرضين،  إضافة إلى قتل ضابطيْن من الأمن مسؤوليْن عن مكافحة الإرهاب في مقر إقامتهما، وسرعان ما واجهت قوات الأمن والجيش الوطنيين ببسالة هذا الهجوم وتمكّنت منذ الساعات الأولى من القضاء على 36 عنصرا إرهابيا وإلقاء القبض على 7 عناصر آخرين لتتواصل الاشتباكات وعمليات المطاردة بضعة أيام وتنتهي بمقتل 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين، مقابل استشهاد 13عسكريا وأمنيا و7 مدنيين.

ويتحوّل وزراء الدفاع الوطني، والتجارة ، والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية غدا الخميس، إلى معتمدية بنقردان، للإشراف على الاحتفال بالذكرى الثالثة لهذه الملحمة، وإعطاء إشارة تنفيذ جملة من المشاريع.

ويضع الوفد الحكومي بمقبرة الشهداء بالجهة أكليلا من الزهور ويتلو الفاتحة على أرواح الشهداء.

ويتولّى وزير التجارة عمر الباهي وضع حجر الأساس لانطلاق أشغال المنطقة الحرة للانشطة التجارية واللوجستية ببنقردان كما يؤدي وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، زيارة لإحدى المصحات الخاصة بالجهة في حين يشرف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، على تدشين "قنطرة بوحامد".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.