أخبار - 2019.02.25

فلاحة: اجتماعات بالحمامات على المستويين الأفريقي والمغاربي على امتداد أسبوع

فلاحة: اجتماعات بالحمامات على المستويين الأفريقي والمغاربي على امتداد أسبوع

تحتضن تونس من 25 فيفري إلى 1 مارس 2919 بمدينة الحمّامات المؤتمر الثالث والعشرين للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية من 25 فيفري إلى 1 مارس 2019.

وسيحضر المؤتمر وزير الفلاحة الجزائري والمديرة العامة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، وسيشارك فيه أكثر من 50 بلدا إفريقيا وقرابة 150 مشاركا من البلدان الإفريقية من بينهم 42 من رؤساء المصالح البيطرية الإفريقية و12 خبيرا من مختلف الجنسيات ومن ممثلين من المنظمات العالمية منها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمكتب الإفريقي للثروة الحيوانية والبنك العالمي واتحاد المغرب العربي والعديد من المنظمات الإفريقية منها السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (COMESA) والهيئة الحكومية الدولية للتنمية(IGAD) وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية التي تلعب دورا إقتصاديا هاما في الجهة.

ويندرج تنظيم هذا المؤتمر في إطار استراتيجية الدبلوماسية الفلاحية التي وضعتها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  قصد تثمين أطر التعاون الدولي في المجال الفلاحي وتوسيع قنوات الاتصال خدمة للفلاحة التونسية، من حيث تعزيز وجود تونس على الساحة الدولية والبحث عن أسواق جديدة للمنتوج التونسي واستقطاب وجلب رجال الأعمال والمؤسسات الأجنبية للاستثمار في تونس، وكذلك الترويج للوجهة السياحية الايكولوجية التونسية.

كما ستحتضن تونس خلال أسبوع الدبلوماسية الفلاحية فعاليات الدورة الثامنة عشرة للّجنة الوزارية المغاربيّة المتخصصة المكلّفة بالأمن الغذائي بدول اتّحاد  المغرب العربي من 26 الى 28 فيفري 2019، وذلك في إطار دعم العمل المغاربي المشترك في مجال الأمن الغذائي والبحث في السبل الكفيلة بتفعيله من خلال تطوير هياكله ومؤسساته بما يحقق أمال الشعوب المغاربية في التكامل والاندماج المغاربي.

وسيحضر الدورة الثامنة عشر للّجنة وزير الفلاحة الجزائري ووزير الفلاحة الليبي، كما سيشارك في فعالياتها حوالي 30 خبيرا من الدول المغاربية.علما وأنّ الدورة الثامنة عشرة للجنة الوزارية المتخصصة المكلّفة بالأمن الغذائي ستنعقد يوم 28 فيفري 2019، حيث سيسبقها أشغال الخبراء يومي 26 و27 فيفري 2019.

وسيتخلل الأسبوع الدبلوماسي الفلاحي، لقاءات ثنائية وزارية وجلسات عمل مع الوفود المشاركة في هذه التظاهرات بحضور الخبراء، وستتمحور النقاشات حول تطوير سبل التعامل الفني الدولي في قطاع الفلاحة وتنميته.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.